عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة المهندس مجدي غازي لرئيس هيئة التنمية الصناعية "محمد عبد الكريم"..فيديو

تحيا مصر

 قال المهندس مجدي غازي، الخبير الصناعى، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق: رسالتى للمهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية :" الله يكون فى عونه..خاصة أن الهيئة إلى حد كبير إمكانياتها لا تسمح بالقيام بإلتزاماتها ..ونصيحتى له (إبنى بيتك من الداخل  ولابد أن تكون الهيئة قوية بالكوادر  وأن يحافظ على اختصاصاتها وأن يكون لها فروع بمختلف المحافظات).
تحيا مصر  

وكان قد أكد المهندس مجدي غازي، الخبير الصناعى، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، أن  الصناعة المصرية لديها من الأسس التى تجعلها تنطلق بقوة، ولكن إشكاليات التعاون ما بين الجهات الحكومية، وبعضها البعض تمثل عائقًا كبيرًا أمام هذا الإنطلاق، وفى ضوء ذلك أتمنى أن يتم الانتباه لهذا الأمر خاصة أن الصناعة هى مشروع حكومة وليس مشروع خاص بوزارة التجارة والصناعة.

الحكومة عليها تفعيل الكثير من أجل وضع الصناعة كأولوية

وأضاف المهندس مجدي غازي، في ندوة تحيا مصر: إن لم تكن الصناعة مشروع قومى لدى الحكومة للنهوض بأوضاع الإقتصاد المصرى لن تقوم لها أى قائمة إطلاقا، خاصة أن الصناعة تعنى:" المُصنع..المواد الخام... المعاملات المالية..العمالة" ومن ثم نكون هنا أمام إرتباطات حكومية من وزارة المالية وخاصة فيما يتعلق بالجمارك وإرتباطات بوزارة الزراعة وخاصة المواد الخام والصناعات المرتبطة بما يتم زراعته،  وإرتباطات بوزارة البترول بشأن الطاقة والغاز وأيضا الكهرباء، ومن ثم هى منظومة متكاملة وتحتاج للتعاون من جانب كل هذه الجهات وهذا ما يتحقق من خلال حكومة صناعية.

وتابع: الصناعة غير حاصلة على حقوقها مع حكومة المهندس مصطفى مدبولى، والحاصل على حقه من الحكومة الحالية هو قطاع البناء والإنشاء ولكن الصناعة لم تحصل على قدر الاهتمام المطلوب من وجه نظرى وكان من المفترض أن تحصل على أكثر من الوضع الحالى لأنها الحل الوحيد لأى نمو إقتصادى فى أى دولة من دول العالم.
 

تابع موقع تحيا مصر علي