عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد إيراني يتوجه إلى السعودية لإجراء محادثاث بشأن موسم الحج

السعودية
السعودية

توجه وفد إيراني إلى المملكة العربية السعودية لإجراء محادثات حول موسم الحج القادم والتوقيع على مذكرة تفاهم بخصوص هذا الشأن. 

تحيا مصر

محادثات بين إيران والسعودية

وتم توقيع مذكرات التفاهم بخصوص موسم الحج فى السنوات الماضية فى شهري نوفمبر و ديسمبر، لكن السعودية تأخرت هذا العام فى إعلان برامج الحج. 
ومنذ قطع العلاقات بين إيران والسعودية فى عام 2015 وتجري المحادثات بين البلدين حول موسم الحج من خلال مسؤولي مؤسسة الحج والزيارة الإيرانية وبعثة قائد الثورة الإسلامية فى شؤون الحج. 

وكانت  وزارة الحج والعمرة فى السعودية أعلنت الأسبوع الماضي، عن 4 باقات لحجاج الداخل من السعوديين والمقيمين بأسعار تنافسية من بينها الباقة الاقتصادية التى تبدأ من 3984 ريالاً، وذلك لرفع جودة الخدمات وتلبية رغبات الحجاج من خلال إيجاد حلول وخيارات تناسب تطلعاتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى تنويع إمكانية الدفع، إما بدفع كامل المبلغ أو عبر الدفع الجزئي على 3 دفعات.

وأضافت وزارة الحج والعمرة ، بإتاحة التسجيل المبكر للحجاج من داخل المملكة عبر موقع الوزارة وتطبيق "نسك" للراغبين فى أدء مناسك الحج للعام الحالى، وذلك فى إطار جهود الوزارة المستمرة لتسهيل إجراءات التقديم لأداء مناسك الحج ضمن خطوات سهلة ومسيرة، بهدف رفع جودة الخدمة. 

بيان بشأن بيع الكحول فى مطار المملكة

وفى سياق منفصل، أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك فى المملكة العربية السعودية فى بيان لها حول السماح بيع الكحول فى الأسواق الحرة فى مطارات المملكة.

وقالت الهئية فى بيان لها إنه:" لن يتم السماح ببيع الكحول فى الأسواق الحرة، وذلك وفقا لقواعد واشترطات إنشاء الأسواق الحرة التى تم الإعلان عنها". 

تابع موقع تحيا مصر علي