عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيادة إصابات كورونا في الصين.. النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: يفضل فرض الحجر الصحي على القادمين منها

تحيا مصر

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، حالة من الذعر بين المواطنين بسبب  تفاقم عدد إصابات كورونا في الصين حيث زادت أعداد الإصابات بشكل غير مسبوق؛ الأمر الذي أثار مخاوف من عودة انتشار الوباء وتفاقم كما حدث من قبل.
تحيا مصر

مخاوف المواطنين زادت عندما قررت الصين التعايش مع الوباء حيث اتجهت لفتح حدودها مع الدول الآخرى، ومن الممكن أن يتسبب ذلك في انتقال الوباء وانتشار الفيروس بين الدول الآخرى.

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب، أنه في ظل انتشار الوباء في الصين يفضل فرض الحجر الصحي على القادمين من دول قد تتسبب في انتشار فيروسات معدية داخل البلاد و تتسبب في إجهاد أجهزة الدولة الصحية و الاقتصادية.

وأضافت الدكتورة إيرين سعيد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: تجربة الحجر الصحي قد تؤخر انتشار الفيروس و لكن لا تمنعه بشكل قطعي و هذا ما حدث سابقًا.

وتابعت عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب:  و لكن المطمئن في الأمر أن الدولة شعبًا و حكومة أصبحت لديها خبرة كافية للتعامل مع هذا الفيروس.

متحور يوم القيامة

وكانت قد أعربت عدد من المنظمات الصحية حول العالم، عن قلقها من متحور يوم القيامة، المنتشر الآن على نطاقٍ واسع في الصين، خاصةً أن معدلات الإصابة به خلال الشهر الجاري بلغت 250 مليون شخص و37 مليونًا في يومٍ واحد، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعد متحور يوم القيامة أقل خطورة من غيره من متحورات كورونا، فهو يهاجم الجهازك التنفسي أيضًا، كما أن له قدرة على الانتشار بشكل كبير، كما حدث في دولة الصين التي ثبت إصابة أكثر من حالة فيها بفيروس ومتحور يوم القيامة الجديد.

أعراض متحور يوم القيامة

أما بالنسبة لأعراض متحور يوم القيامة الجديد، وتتمثل في ارتفاع درجة الحرار وحمى وضيق في التنفيس وصعبوة في الحركة وإحساس بالتعب والإرهاق وظهور طفح جلدي في بعض الحالات وليس معظمها.

وبشأن طرق الوقاية من متحور يوم القيامة الجديد، فقد حددت وزارة الصحة العديد من الحالات التي يتم فغيها الوقاية من متحور يوم القيامة الجديد، وعلى رأسها الحصول على الجرعة التنشيطية، لدورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم لمواجهة الفيروس ومتحواراته المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي