عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار تصل لحد السيول على عدة مناطق غدا.. تعرف عليها

أماكن سقوط الأمطار
أماكن سقوط الأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الإثنين حيث يشهد الطقس نشاط شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تحيا مصر 

حالة الطقس غدا

واوضحت الأرصاد الجوية أنه يصاحب ذلك أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل  الشمالية الشرقية ومدن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.
وتابعت الأرصاد، أن كافة أنحاء البلاد تحت غطاء سحابي قد تتساقط منه الأمطار تكون متفاوتة الشدة علي حسب موقع كل منطقة.

السواحل الغربية: 
تتساقط أمطار متوسطة الي غزيرة الشدة علي فترات تمتد الي محافظات الدلتا تكون أقل حدة. وشهدت العديد من المناطق في  الإسكندرية ومطروح وسيدني براني سقوط الأمطار وتستمر هذه الفرصة الي الغد .

القاهرة الكبري:
فرص لسقوط الأمطار علي القاهرة الكبري وتزداد خلال الساعات القادمة تمتد الي مدن القناة والمدن المطلة علي خليج السويس.

الصعيد :
تغطي السحب كافة الأنحاء حيث تتساقط أمطار خفيفة علي شمال الصعيد وجنوب الصعيد حتي المدن المطلة علي البحر الاحمر وتستمر الفرصة حتي الليل.

كما أكدت الأرصاد أن هناك اليوم الأحد هناك أجواء غائمة كليا علي معظم أنحاء البلاد حيث تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الامطار قد تكون غزيرة أحيانا على كل من (الإسكندرية ومطروح وسيدي براني والسلوم وما بينهما من مدن).

حالة الطقس اليوم

وأنه تتقدم تدريجيا مع الوقت لتصل إلي الدلتا يصاحبها سقوط الامطار ثم القاهرة الكبري وشمال الصعيد تكون متفاوتة الشدة وعلي مناطق متفرقة، وأنه كما يوجد فرصة لسقوط الأمطار علي جنوب البلاد بسبب غطاء سحابي يصاحب التيار النفاث اخر اليوم وتمتد فرص الامطار مابين الأقصر واسوان حتي المدن المطلة علي جنوب البحر الاحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي