عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني للنائبة سناء السعيد عن خطة الحكومة للتعامل مع انهيار العقارات القديمة بأسيوط

تحيا مصر

تقدمت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماع  بسؤال  برلماني موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية عن اجراءات الحكومة للحد من ظاهرة إنهيار العقارات القديمة في محافظة أسيوط بجميع مراكز وقرى المحافظة. 
تحيا مصر

وقالت النائبة أن إهمال الحكومة في التعامل مع هذا الشأن يعرض حياة المواطنين للخطر، مطالبة بتوضيح خطة الحكومة تجاه ظاهرة انهيار العقارات وتشكيل لجنة لبحث الأوضاع الحالية لوضع الحلول المناسبة .

خطة الحكومة للتعامل مع انهيار العقارات القديمة بأسيوط

وذكرت النائبة أنها تقدمت بسؤالها بسبب انهيار عقار بأسيوط ووفاة مالا يقل عن ثلاثة مواطنين بالإضافة لوجود لعدد كبير من المصابين.

وأضافت أنها لاحظت وجود كثير من العقارات القديمة في نطاق المحافظة، فهل تتحرك الحكومة أم تنتظر حتى تنهار جميعها؟

النائبة سناء السعيد توجه نتقادات حادة لوزير التموين بسبب ارتفاع الأسعار

وكانت قد وجهت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب انتقادات حادة لوزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، بسبب ارتفاع الأسعار.

وقالت خلال توجيه سؤال لوزير التموين خلال الجلسة العامة الثلاثاء الماضي: "الحكومة تتفرج على معاناة المواطن"، مؤكدة مسؤولية وزير التموين عن ارتفاع الأسعار.

وانتقدت رد فعل الوزير على كلمات النواب بشأن أزمة ارتفاع الأسعار واستقباله الكلمات بابتسامة، وقالت: "الوزير مبتسما، ابتسامة الوزير ما هي الا استفزاز لنا، نحن نواب الشعب لماذا هذا رد الفعل؟ ولا إجابات عملية لديه؟"

تابع موقع تحيا مصر علي