عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق لطفي يستقبل عزاء والدته في مسجد الشرطة بالتجمع الخامس وأحمد السقا أول الحاضرين

طارق لطفي وأحمد السقا
طارق لطفي وأحمد السقا _ أرشيفية

حرص الفنان المصري أحمد السقا على تقديم واجب العزاء في والدة الفنان طارق لطفي والذي يقام حاليا في مسجد الشرطة بالتجمع الخامس.

تحيا مصر يرصد استقبال طارق لطفي لعزاء والدته. 

رد أحمد السقا على مهاجمي مسرحية “سيدتي الجميلة”

ومن ناحية أخرى، حرص الفنان أحمد السقا الرد على كل من انتقد تقديمه لشخصية الفنان الراحل فؤاد المهندس في مسرحية “سيدتي الجميلة”، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للمسرحية بالمملكة العربية السعودية.

حيث قال أحمد السقا: “ليه تحرموني من أني أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه، فؤاد المهندس.. وأنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة اللي أثرى بيها الفن المصري".

وتابع: "طومفيش شك أن المسرحية هتفضل في وجدان كل الجمهور العربي، عشان كدا متحرمونيش من تجربة جديدة هتكون في تاريخي المهني”.

انتقاد ماجدة خير الله لمسرحية سيدتي الجميلة

وعلى الصعيد الأخر، انتقدت الناقدة الفنية ماجدة خير الله بصيغة شديدة اللهجة تقديم الفنان أحمد السقا والفنانة ريم مصطفى لـ مسرحية “سيدتي الجميلة”، وذلك خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حيث نشرت ماجدة خير الله بوستر المسرحية، وعلقت عليه قائلة: “رغم أني لا أحب المصادرة على أي تجربة فنية، مهما كانت غرابتها، أو كونها تحمل عوامل فشلها، ولكن أن يفكر أحمد السقا بإعادة شخصية فؤاد المهندس في المسرحية الخالدة سيدتي الجميلة، فهذا نوع من الانتحار الفني".

أيمن بهجت قمر يرد على منتقدي مسرحية سيدتي الجميلة

كما تحدث الشاعر أيمن بهجت قمر  الجدل الذي أثير حول مسرحية سيدتي الجميلة والتي من المقرر عرضها في موسم الرياض.

وقال أيمن بهجت قمر في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس: مستغرب جدًا وعندي حالة تعجب لأنهم لو مكانوش بيعملوا شكسبير من القرون القديمة مكنتش وصلتنا وتحديث النص شئ طبيعي وبيحصل طول العمر وفي ناس من الأجيال الجديدة مش مستوعبة الفكرة دي  ومش ومتعودين وشايفين أن لازم أعمل حاجة بتاعتي أو حاجه جديدة وبيقولوا أن ده لإفلاس.

تابع موقع تحيا مصر علي