عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مايسة عطوة لـ تحيا مصر: التحالف الوطني شريك أساسي في العملية التنموية

تحيا مصر

قالت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الأول للتحالف، يعكس حرصه على دعم المجتمع الأهلي ودفعه نحو القيام بالدور المنوط به، مؤكدة أن المجتمع المدني شريك أساسي في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، فضلاً عن دعم الحكومة للمجتمع المدني كشريك أساسي للدولة المصرية في عملية التنمية.

تحيا مصر

وأضافت النائبة مايسة عطوة، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن  المؤتمر دعوة من الرئيس للمجتمع المدني المصري أن يشارك في بناء دولته كشريك مساهم يمكنه تقديم الخدمات للمواطنين بالتعاون مع الدولة، معقبة:" لذلك أتصور وجود أهمية أن تستغل الجمعيات والمنظمات هذا الانفتاح فى نشر ثقافة التطوع وجذب المصريين للعمل الأهلى".

المجتمع المدني نجح خلال الفترة الماضية في الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا 

وأكملت عضو مجلس النواب،  أن المجتمع المدني نجح خلال الفترة الماضية في الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا في قري ومحافظات مصر، لتقديم كافة المساعدات الاجتماعية المتنوعة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس بتطوير العمل  الخيري والتنموي للتحالف الوطني ليتخطي نطاق المساعدات العينية المباشرة إلى النشاط التشغيلي وليكون جزء أساسي من جهود التحالف، لتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج وتحقيق مردود اقتصادي ملموس للمواطنين في نطاق نشاط عمل المؤسسات الخيرية.

 تبني الرئيس السيسي لإعلان 2022 عاما للمجتمع المدني أمر

وتابعت عضو مجلس النواب، أن تبني الرئيس السيسي لإعلان 2022 عاما للمجتمع المدني أمرا بالغ الدلالة على اطلاق مرحلة جديدة في تعزيز التكامل والتعاون بين الدولة والمجتمع المدني، بحيث يغطي كافة المجالات، مما نتوقع معه انطلاق آليات تعاون مستقرة بين منظمات المجتمع المدني المتخصصة في مجال حقوق الإنسان.

وأكدت عطوة، أن عزم الدولة على استدامة حالة التشاور والحوار بينها وبين منظمات ‏حقوق الإنسان الوطنية والدولية أثبت نجاحه بصدور ‏الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والشراكة بين منظمات المجتمع المدنى وأجهزة الدولة فى مشروع حياة كريمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي