عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى يطرح فكرة مقاطعة الفراخ واللحوم لمدة شهر لخفض الأسعار

أحمد موسى
أحمد موسى

قال أحمد موسى، إن هناك أزمة من الممكن أن تدفع البعض للمقاطعة، مثل مقاطعة الفراخ واللحمة لمدة 30 يومًا، لكن ماذا سيفعل تجار ومربي الدواجن؟.. وهل المقاطعة ممكن تخفض الأسعار أم لا؟، مشيرًا إلى أن هناك استغلال من قبل التجار، وفي ظل الأزمة يجب تحديد الاحتياجات الأولية.. هل الفلوس هذا وقت إنفاق وسفر؟.

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، أن الدولة كل يوم تفرج عن سلع ومستلزمات إنتاج.. لكن الأزمة لا زالت مستمرة.

وتابع: "العالم محدش يعرف في إيه.. و 2023 أصعب من 2022، وفقًا لمسؤولي المؤسسات الدولية صندوق النقد والبنك الدولي، والانفارجة من المرتقب أن تكون العام المقبل".

أسعار بعض المنتجات والسلع بسوق صفط اللبن

واستعرض أحمد موسى أسعار بعض المنتجات والسلع بسوق صفط اللبن، والتي جاءت كالتالي:
سمك البلطي ـ 47 جنيه
البوري 90 جنيه
الأرز البسمتي 40 - 45 - 54 جنيه
لتر الزيت - 55  جنيه
رغيف العيش - 3.5 جنيه
اللحمة - 170 - 180 - 185 جنيه
الجبنة الرومي - 180 جنيه
البراميلي 100 جنيه
اللبن - 25 جنيه

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه لابد أن تكون تصريحات المسؤولين عن الأسعار مطابقة للسلع الموجودة في الشوادر، مضيفًا: " لابد أن تكون أسعار السلع المتوفر بالمعارض تليق بالخصومات التي حددها المسؤولون".

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسؤليتي": "مش ذنب المواطن اللي قطع مشوار، إنه ميلاقيش منتج، لما أقول ننفذ ويكون عندنا احتياطي.. يعني ايه يبقا عندنا احتياطي والناس تيجي تشتري متلقيش".

التخفيضات

وتابع: "احنا عاملين المعارض ليه؟.. علشان أرخص من بره.. زي إزازة الزيت اللي بـ 25 عندي في التموين بره بـ 50 جنيه... ولازم نوفر الأسعار للمواطن.. المواطن عايز زيت وسكر وأرز ومكرونة وعدس وفول ودقيق".

وتابع: "لابد من توفير السلع بأسعار مقبولة وعادلة، مش فرق 50 قرش ولا جنيه.. ده مش ثمن المشوار.. مانا أجيب من بره وخلاص".

سعر البيض

وأوضح أن "البيضة زادت حوالي 25 قرش.. والبيضة الواحدة تجاوزت سعر 3 جنيه، والكرتونة وصلت لـ 91 جنيه، وفي أماكن أخرى وصلت 95 جنيه، وملهاش علاقة بحد".

سعر البانيه

وأردف: "سعر البانية يرتفع بشكل يومي، وبعض المناطق كان بـ 96 بعدها 106 واليوم 120 جنيه للكيلو، ووصلت في بعض الأماكن إلى 140 جنيه".

تابع موقع تحيا مصر علي