عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الإمارات يعين أمين عام جديد للمجلس الأعلى للأمن الوطني

 على محمد الشامسي
على محمد الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للأمن الوطنى

عين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمين عام جديد للمجلس الأعلى للأمن الوطنى. 
تحيا مصر

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام" :" أصدر الشيخ محمد بن زايد، مرسوما اتحاديا بشأن تعيين، على محمد حماد الشامسي، أمينا عاما جديد للمجلس الأعلى الأمن الوطني بدرجة وزير". 

وذكرت الوكالة إن المرسوم ينشر فى الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدروه. 

كما أصدر الرئيس الإماراتي مرسوما اتحادياً بشأن تعيين سيف العرياني مستشاراً فى ديوان الرئاسة بدرجة وزير.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات أصدر، مرسوما الثلاثاء الماضي بشأن تعيين الفريق الركن مهندس عيسى سيف محمد المزروعي، رئيسا لأركان القوات المسلحة بدرجة وزير.

كما أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مرسوماً اتحاديا بتعيين حمد محمد ثاني الرميثي، مستشار الشؤون العسكرية لرئيس الدولة بدرجة وزير.

تعاون إماراتي عماني فى مجال التعليم

وفى سياق منفصل، بحث الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية و التعليم مع  الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم، وسبل تعزيزها وتطويرها ودعمها، بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية المشتركة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً للبلدين الشقيقين.

واتفق الجانبان على أهمية التعليم التقني والمهني، وضرورة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتوقيع مذكرة تفاهم تتضمن التعاون في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني، وتطوير المناهج التعليمية، والتحول الرقمي والمنصات التعليمية، كما تم استعراض منظومة الرقابة التعليمية في الإمارات.

تابع موقع تحيا مصر علي