عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور : الرئيس السيسي حريص على توسيع مشاركة العمل الأهلي داخل المجتمع

 النائب محمود منصور
النائب محمود منصور

أشاد النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ ،  بمشاركة  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بمؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والذى يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقنية دور المجتمع الأهلى، وتوسيع مشاركته داخل المجتمع . 

تحيا مصر 

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأضاف عضو مجلس الشيوخ ،  أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر.

مؤسسات المجتمع المدني

كما أشار النائب  محمود منصور، إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تمتلك كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

كما نوه النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ ، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه في شهر مارس 2022 وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية، مما ي٨ؤكد على فتح آفاق جديدة لدور العمل الاهلى فى مصر بدعم الدولة المصرية، للوصول إلى التكامل فى تقديم الخدمة للمواطنين.
وثمن عضو مجلس الشيوخ ، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمتة اليوم خلال المؤتمر  إن انضمام المزيد من الكيانات الأخرى إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من شأنه أن يحقق نتائج كبيرة ،في إطار الدور المجمع والمحشود والمنسق والمسيطر عليه بشكل جيد سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي أو المستويات الأخرى التي يعمل فيها "، منوها بالجهد المنسق والواضح جدا الذي قام به التحالف خلال عام 2022 .

تابع موقع تحيا مصر علي