عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. روبيرتو مارتينيز مديرًا فنيًا للبرتغال خلفًا لفيرناندو سانتوس

مارتينيز
مارتينيز

أعلن الاتحاد البرتغالي تعيين الإسباني روبيرتو مارتينيز مديراً فنياً لمنتخب البرتغال، خلفاً للمدرب السابق فرناندو سانتوس الذي رحل عن تدريب المنتخب في منتصف الشهر الماضي بعد الخروج من الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022 أمام منتخب المغرب.

أرقام مارتينيز مع منتخب بلجيكا 

وكان قد أعلن أيضاً الاتحاد البلجيكي عن رحيل روبيرتو مارتينيز عن تدريب منتخب الشياطين الحمر، وذلك بعد الإخفاق الكبير في بطولة كأس العالم الأخير والخروج من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة السادسة التي ضمت معه كلا من ( المغرب – كندا – كرواتيا ).

وقد قضى مارتينيز 6 سنوات مع المنتخب البلجيكي أخر محطاته التدريبية‘ وحقق معهم ألقاب عديدة أهمها هي الحصول على المركز الثالث والظفر بالميدالية البرونزية في كأس العالم روسيا 2018، وقد وصل إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للفيفا مع منتخب بلجيكا.

تصريحات روبيرتو مارتينيز مدرب البرتغال 

وقال روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال:"أشعر بفخر كبير بأن أكون هنا، و أن أمثل منتخباً يملك عدداً كبيراً من المواهب ".

وتابع قائلاً:"ضروري التعرف على جميع اللاعبين وكريستيانو رونالدو واحد منهم الأهم هو أن نصنع منتخبا تنافسيا وحديثا، ووصل:" أريد العمل مع الجميع للمساهمة في تطوير لعب المنتخب بالشكل المطلوب ".

ويسعى منتخب البرتغال إلى كتابة عهد جديد مع المدرب الإسباني، من أجل الحصول على المزيد من الألقاب والتتويج بالبطولات، بعد فترة سانتوس التي كانت مميزة وتوج من خلالها ببطولتين كانوا هما الأهم لأنهم أولى بطولات البرتغال.

وأكدت صحيفة “أوبلا البرتغالية” أن 93.5 من البرتغاليون، يوافقون على رحيل المدرب الذي فشل في العبور للمرحلة النهائية من البطولة المقامة على الأراضي القطرية في الوقت الحالي، ومستمرة حتى يوم 18 من ديسمبر الجاري.

كما أشارت الصحيفة، إلى أن الجمهور البرتغالي، يرى أن سانتوس، هو المسئول الوحيد عن خروج منتخب برازيل أوروبا من هذه المرحلة، وتابعت مؤكدة أن تواجد سانتوس على رأس الجهاز الفني للمنتخب البرتغالي، سيكون من الصعب خاصة بعد أن ساءت العلاقة بينه وبين كريستيانو، وقاد سانتوس، المنتخب البرتغالي، للتتويج بيورو 2016، ودوري الأمم الأوروبية عام 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي