عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: التحالف الوطني للعمل الأهلى يخطط لتوسيع قاعدة المستفيدين..فيديو

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال مصطفى عبدالفتاح مراسل "القاهرة الإخبارية"، فإن المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يرسخ لفكر جديد تنتهجه الدولة المصرية باستهداف الأسر الأكثر احتياجًا بتوجيه كل الخدمات الغذائية والطبية والتعليمية، عبر القوافل التي يطلقها في أنحاء مصر من خلال المشاركة المجتمعية المتعددة.

تحيا مصر 

القاهرة الإخبارية: التحالف الوطني يخطط لتوسيع قاعدة المستفيدين..فيديو

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن التحالف يضم العشرات من المؤسسات والجمعيات التي تعمل في العمل التطوعي والأهلي، حيث كشف حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي أكد أن التحالف في هذا الوقت يؤكد على أن الدولة المصرية تساند المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها العالم وليس في مصر فقط.

وذكر "عبدالفتاح" أن هناك توجه من الدولة المصرية لدعم التحالف من خلال التعاون بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، لذا وجّه الرئيس "السيسي" الحكومة المصرية بضرورة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والتكاتف بين الجميع للوقوف مع الأسرة المصرية.

وأشار إلى أن أعضاء التحالف رصدوا ما يقرب من 15 مليار جنيه مصري خلال الشهور العشرة الماضية، استهدفت نحو 30 مليون مواطن، مشددًا على أن التحالف يخطط لتوسيع قاعدة المستفيدين في الفترة المقبلة.

ويعتبر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والذي عقد أول مؤتمر له اليوم الإثنين بعد عام من انطلاقه،وبرعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي يشكل ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة، ولدعم منظومة شبكات الحماية الاجتماعية وتحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر.

 التحالف الوطني الذي يضم 24 كيانا من كيانات المجتمع الأهلي يستهدف  المواطنين في الأماكن الأكثر احتياجا بمجموعة من التدخلات في كافة المجالات، والتي وصلت لـ 30 مليون مواطن مصري”بحسب كلام أمين سر التحالف خلال جلسة المؤتمر اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي