عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة نجل القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد

الشيخ عبد الباسط
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

توفي اليوم، خالد عبدالباسط عبد الصمد، نجل القارئ الراحل الشيخ عبدالباسط عبدالصمد.

وتقدمت نقابة محفظي وقراء القران الكريم بخالص العزاء لأسرة المرحوم القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، داعية المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته مع النبيين والصديقيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، وأن يلهم اَهله وذويه الصبر والسلوان.

عزاء نجل الشيخ عبد الباسط

ومن المقرر أن تقام ليلة العزاء، غدا، في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

ويعد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، أحد أهم وأشهر قراء القرآن الكريم فى مصر والعالم الإسلامى، وأول نقيب لقراء مصر سنة 1984، لقب بصاحب الحنجرة الذهبية والصوت الملائكى، وصوت مكة.

الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

نشأ الشيخ الشهير فى بيئة تهتم بالقرآن الكريم؛ فحفظ القرآن وجوّده، وكان جده الشيخ عبد الصمد كان من الحفظة المشهود لهم بالتمكن من حفظ القرآن وتجويده بالأحكام، والوالد هو الشيخ محمد عبد الصمد، كان أحد المجودين المجيدين للقرآن حفظًا وتجويدًا، وفى نهاية عام 1951 طلب الشيخ الضباع من الشيخ عبد الباسط أن يتقدم إلى الإذاعة كقارئ بها، وبالفعل تقدم لها ليكون من أشهر قُرائها.

توفى الشيخ عبد الباسط، يوم 30 نوفمبر عام 1988 بعد معاناته مع مرض الكبد.. وبمناسبة ذكرى وفاته التي مازالت حاضرة في أذهان الأجيال وعلى مواقع السوشيال ميديا، نرصد أهم 7 مقرئين اشتهرت بهم إذاعة القرآن الكريم في مصر والعالم العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي