عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صناعة النواب» تبحث مع محافظ أسوان تعزيز القطاع الصناعى بالمحافظة.. و اللجنة تطالب بحوافز تشجيعيه للمستثمرين وخريطه صناعيه للنهوض بالصناعة

تحيا مصر

انطلق صباح اليوم الإثنين وفد من لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود محمود رئيس اللجنة، للقيام بزيارة ميدانية إلي محافظة أسوان، وذلك لتفقد مصنع كيما أسوان والوقوف علي أخر التطورات التي تجري داخل المصنع، والاستماع إلي القيادات التنفيذية عن المصاعب التي تواجه الإنتاج وإيجاد حلول لها.

تحيا مصر

و ألتقى أعضاء اللجنة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، للوقوف على ما يتم من مشروعات قومية بالمحافظة واستعراض الفرص الاستثمارية والصناعية.

رئيس صناعة النواب من أسوان: كيما 2 كلف الدولة 12 مليار جنيه ..ومواجهة عقباته ضرورة 

ومن جانبه، قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن زيارة وفد من أعضاء اللجنة لمحافظة أسوان للوقوف على العقبات التى تواجه مصنع كيما 2 الذى كلف الدولة تقريبا 12 مليار جنيه بهدف سد الفجوة القائمة في أسواق الأسمدة.

وتابع محمود، خلال لقاء اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أثناء الزيارة الميدانية التى تقوم بها اللجنة للمحافظة للوقف على الفرص الاستثمارية بالمحافظة:" مصنع كيما أسوان من المفترض أن يضع مصر في مصاف الدول الأكثر تصديرا للأسمدة في المنطقة، ويساهم في توفير 150 ميجاوات في الساعة للشبكة القومية، وأن المصنع ينتج أسمدة أزوتية اليوريا والنترات، ويوجه جزء كبير منها للتصدير بما يساهم في نمو الاقتصاد الوطنى، ولا سيما انه تم تنفيذه بأحدث تكنولوجيا ولابد أن يسير العمل وفقا لهذه المنهجية والفلسفة القائمة.

وقال النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، موجها حديثه للواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن اللجنة داعمه للمحافظة بشكل كبير لتعزيز الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتعظيم الاستفادة من القطاع الصناعى باستغلال الموارد المتاحة بالمحافظة الغنية بالفوسفات والجرانيت.

وشدد محمد السلاب، وكيل اللجنة، على ضرورة تيسير العقبات أمام المستثمرين وذلك من خلال توفير عمالة مدربة وأراضي وتيسيرات لجذب المستثمرين بصورة كبيرة للعمل فى المحافظة على أن يكون هناك فرص استثمارية بناء على المقومات المتاحة بالمحافظة.

وتساءل النائب عربى فؤاد، عضو اللجنة، عن إمكانية استخدام السكة الحديد فى نقل الجرانيت من وإلى محافظات الجمهورية للحفاظ على الطرق وفى نفس الوقت سهولة وصول الجرانيت من وإلى مختلف محافظات الجمهورية.

النائب شحاته أبو زيد: وجود حوافز تشجيعية للمستثمرين ضرورة مهمة.. وأسوان لديها فرص واعدة

وفي ذات السياق، أكد النائب شحاته أبوزيد عضو لجنة الصناعه بمجلس النواب،  أن محافظة أسوان واعدة وتتميز بوجود عدد من الفرص الاستثمارية الفريدة ، وعلي رأسها المعادن والأسمدة والفوسفات ومحاجر الجرانيت وغيرها من الصناعات الهامه.

جاء ذلك فى كلمته خلال الزيارة الميدانية التي تقوم بها لجنة الصناعه الي محافظة أسوان للتعرف علي فرص الاستثمار بالمحافظه بحضور محافظ أسوان ،  مؤكدا أهنمية وجود حوافز تشجيعيه للمستثمرين تسمح بمناخ جاذب للاستثمار وإقرار تسهيلات للمستثمرين بمناطق صناعيه تساعد صغار المستثمرين في فتح آفاق جديده ببلاد الذهب.

وطالب شحاته أبوزيد بخريطه استثماريه بمحافظة أسوان لاستغلال الثروات التى حاباها الله بها، بالإضافه إلي جدول زمني محدد يوضح كيفية النهوض بالصناعه داخل المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي