عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جاريث بيل نجم ريال مدريد السابق يعلن اعتزاله كرة القدم

جاريث بيل
جاريث بيل

أعلن النجم الويلزي جاريث بيل عن اعتزاله لعب كرة القدم بشكل رسمي، وذلك بعد إخفاق منتخب ويلز من بلوغ دور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022 وتزيل ترتيب المجموعة الثانية التي تضم ( إنجلترا – إيران – الولايات المتحدة الأمريكية ).

أرقام جاريث بيل بعد اعتزال كرة القدم 

وجاءت ويلز في المرتبة الأخيرة في هذه المجموعة وحصوله على نقطة واحدة فقط جائت من تعادل المنتخب في أول مباراة مع الولايات المتحدة الأمريكية بهدف لكل منهم‘ وتلقى المنتخب الويلزي هزيمتين أمام إنجلترا و إيران وسجل هدف واحد فقط عن طريق بيل.

وبدأ بيل مسيرته الكروية 2006 والتحاقه ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي وفي موسمه الأول قد سجل 5 أهداف فقط، ورحل بعد ذلك إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي موسم 2007 واستمر حتى 2013 مع الفريق الإنجليزي وسجل خلالهم 42 هدفاً.

مسيرة جاريث بيل مع ريال مدريد 

وتعاقد ريال مدريد مع جاريث بيل في عام 2014 واستمر مع الفريق حتى 2022‘ وكانت الفترة هي الأهم في مسيرة اللاعب من حيث التتويج بالبطولات وتحقيق الألقاب مع الفريق الملكي‘ ثم خرج للإعارة عبر توتنهام موسم 2020 وعاد مرة أخرى للقلعة البيضاء‘ وبعد ذلك قرر الرحيل عن النادي والتوجه إلى لوس انجلوس وكانت أخر محطات جاريث بيل في كرة القدم.

وتمكن صاحب الـ 33 عاماً من التتويج بلقب الدوري الإسباني 3 مرات‘ بينما فاز بكأس السوبر الإسباني مرتين وتوج مرة واحدة بكأس ملك إسبانيا‘ وفاز بدور أبطال أوروبا 5 مرات وحقق كأس السوبر الأوروبي مرتين وتمكن من الحصول على كأس العالم للأندية 4 مرات مع ريال مدريد.
أعلن جاريث بيل لاعب ريال مدريد، الرحيل الريمي عن الملكي بعد انتهاء موسم 2021/2022 والتتويج ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكتب جاريث بيل عبر بيان رسمي عن ريال مدريد :"أكتب هذه الرسالة لأقول شكراً لجميع زملائي في الفريق ، في الماضي والحاضر ، ومديري ، وطاقم العمل في الغرفة الخلفية والجماهير التي دعمتني، وصلت إلى هنا منذ ٩ سنوات عندما كنت شابًا أراد أن يحقق حلمي باللعب مع ريال مدريد.

تابع موقع تحيا مصر علي