عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قالولي محدش يقدر يعملك حاجة.. خريج علوم سياسية يستغيث: «طلعت الأول على كليتي.. وجامعة حلوان رافضة تعييني علشان من ذوي الإعاقة»

جامعة حلوان
جامعة حلوان

وجه عمرو نبيل عبد الحكيم، باحث ماجستير وخريج قسم العلوم السياسية بجامعة حلوان، استغاثة عاجلة لوزير التعليم العالي، بعد تجاهل الجامعة تعيينه كمعيد بكلية العلوم السياسية، رغم أنه الأول على القسم، لكونه من ذوي الإعاقة.

وكتب "نبيل"، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: "أنا عمرو نبيل عبد الحكيم. باحث ماجستير.و خريج قسم العلوم السياسية بجامعة حلوان والأول على دفعتي بتقدير امتياز تخصص 95%و جيد جدا تراكمي 84.16%".

وأضاف عمرو نبيل: " بدور على حقي في التعيين كمعيد منذ عام ولأن الخطة الخمسية استبعدتني لأني من (ذوي الاعاقة) لأنها اتحطت وانا في الفرقة الرابعة وكنت معروف اني أول القسم. ووضعت اساسا لأبناء دكاترة كلية التجارة وأصدر القسم توصية بتعييني معيد ولكن تعنتت الجامعة و الكلية عن إعطاء حقي و الأولوية في التعيين نظرا لإعاقتي".

وتابع: " يوم الاربعاء الماضي تلقيت اتصالا هاتفي من ا.طارق على مدير مكتب دكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وقد كنت تقدمت باكثر من ثلاث طلبات لتعييني وترفض الجامعة لأسباب واهية.و طردت من مكتب رئيس جامعة أكثر من خمس مرات.المهم اني ذهبت اليوم لمقابلة رئيس جامعة حلوان د.السيد قنديل .وانتظرت من الساعة 9 إلى الساعة 12ظهرا وجاء طارق مدير مكتبه وقالي "اكتب بسرعة طلب تعيين اداري في الجامعة".. قلت له إزاي يا فندم أنا أول القسم ازاي اتعين إداري!..  قالي (دكتور سيد قنديل رئيس جامعة بيقولك يا كدا يا بلاش)!!.. قلت له( يبقي بلاش و بكرامتي افضل لاني مش بشحت).

خريج علوم سياسية يستغيث: «طلعت الأول على كليتي.. وجامعة حلوان رافضة تعييني علشان من ذوي الإعاقة»

وأردف: "انا اتغربت عن اهلى اربع سنوات و اتحديت إعاقتي و تنمر ناس و اتحديت و طلعت الأول.. فين حقي يا وزير التعليم العالي د. أيمن عاشور..فين حقي من جامعة تستحقر ذوي الاعاقة و تساومهم على حقوقهم!!!".

تابع موقع تحيا مصر علي