عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصادية الشيوخ تناقش اليوم الاقتراح برغبة النائب ياسر الهضيبى بشأن إجراءات مواجهة ارتفاع معدلات التضخم

لجنة الشئون المالية
لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ

تشهد لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ برئاسة النائب هاني سري الدين، اجتماع اليوم الثلاثاء مناقشة الاقتراحات برغبة المقدمة من: النائب ياسر الهضيبى، بشأن: "إجراءات مواجهة ارتفاع معدلات التضخم وتداعيتها على الأسواق المصرية وبحث تطبيق التسعيرة الإجبارية على السلع الأساسية للحفاظ على أستقرار السوق"، لجنة مشتركة مع مكتب لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

تحيا مصر 

اقتصادية الشيوخ تناقش اليوم الاقتراح برغبة النائب ياسر الهضيبى بشأن إجراءات مواجهة ارتفاع معدلات التضخم

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتى بشأن: "تشكيل لجنة من الوزارات المعنية لحصر الرسوم والإتاوات بكافة أنواعها على اختالف جهة تحصيلها والتى تفرض على الشركات التجارية أو الصناعية"، لجنة مشتركة مع مكتب لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب حازم الجندى بشأن: "التوسع فى إنشاء المناطق الحرة العامة والخاصة لجذب الاستثمار والنهوض باالقتصاد الوطنى".

وتناقش الاقتراح  برغبة المقدم من النائب/ أكمل نجاتى بشأن:"تفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 358 لسنة 2010 بإنشاء المجلس الأعلى للضرائب، بحضور ممثلي الحكومة.

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق،  اليوم، استكمال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة".

وجدير بالذكر أنه قد تقدم النائب أحمد أبوهشيمة، لاستعراض تفاصيل الدراسة، التي تشير إلى أن سوق العمل غير الرسمي أو الاقتصاد الخفي أو الاقتصاد الذي لا يدخل ضمن النتاج الإجمالي للدولة بما يحمله من تداعيات وآثار سلبية عديدة علي السياسات المالية والاقتصادية للدولة بما يحمله من تداعيات السلبية".

تابع موقع تحيا مصر علي