عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم: كيما أسوان قلعة من قلاع الصناعة الوطنية وتحديثه ضرورة

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصنع كيما أسوان يعد قلعة من قلاع الصناعة المصرية ومن ثم جاءت خطة التطوير والتحديث للمصنع لمواكبة التطور العالمى في صناعة الأسمدة لا سيما في ظل ارتفاع الطلب الكبير على السماد وارتفاع سعره عالميا.

تحيا مصر

صناعة النواب: كيما أسوان قلعة من قلاع الصناعة الوطنية وتحديثه ضرورة

وأضاف قريطم، خلال زيارة لجنة الصناعة بمجلس النواب الي مصنع كيما اسوان ، أن التطوير يساهم فى  زيادة صادرات مصر وزيادة حجم الصادرات من الأسمدة وهذا بدوره يعود على الصناعة الوطنية والخزانة العامة للدولة وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء محافظة أسوان، متابعا:" تطوير وتحديث المصانع يوفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظات بشكل عام ويدعم الصناعة الوطنية والمنتج المحلى ويعزز من تنافسية المنتج الوطنى.

وأكد قريطم   أن مصنع كيما 2  يقام على مساحة 150 ألف م2 بما يوازى 40 فدانا لإنتاج الأسمدة الأزوتية واليوريا، وأنه بمثابة صرح صناعي عملاق بكل المقاييس وملحمة وطنية تم تسطيرها بأيدٍ وسواعد مصرية من خلال مشاركتهم فى إقامة أكبر مجمع للأسمدة (الأمونيا – يوريا) بتكلفه استثمارية بلغت حوالى 12 مليار جنيه، ليساهم فى توفير 500 ألف طن أمونيا سنويًا للأسواق المحلية والعالمية والأفريقية.

رئيس صناعة النواب: هدفي نجاح مصنع كيما أسوان وحقوق عماله ولست هنا لأخذ شو إعلامي 

ومن جانبة أكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قطاع الأعمال العام شال مصر في احلك الظروف في الفتره من 1973 نحتاج إلي العمل ثم العمل ولن ننزلق في شعارات رنانه.

وأضاف رئيس صناعة النواب، خلال كلمته في الزيارة الميدانية التي تقوم بها لجنة الصناعه الي مصنع كيما أسوان، "احنا جايين ندعم المصنع والرواتب تعلي والمصنع يكسب ولن نتهم العمال الشرفاء بالتكاسل، ولست هنا لاخذ شو إعلامي وهدفي المصنع والعمال فقط ، دورنا ندعم المصنع تحقيق اعلي أارباح من مصنع أبو قير والعمال علي رأس أولوياتي".

وأضاف معتز محمود، "قطاع الأعمال العام ظلم ظلم بين ليس نتيجه الأخطاء، ولكن لظروف خارجيه، و نحتاج إلي دلائل لتقديم كل مقصر في الي النيابة و سهل جدا ادعي الناس بالتهم والمقصر هو من ترك الخامات 7 اشهر في الجمارك".

تابع موقع تحيا مصر علي