عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها«تفعيل المجلس الأعلي للضرائب» و«إطلاق مشروع دعم صناعة المستلزمات الرياضية» .. الشيوخ يقر 6 اقتراحات برغبة للنائب أكمل نجاتي خلال  يومى 9 و 10 يناير 2023

تحيا مصر

وافقت لجنة الصناعة والمشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد حلاوة، خلال اجتماعها أمس الثلاثاء، على الاقتراح برغبة  المقدم من النائب أكمل نجاتي، بشأن إطلاق مشروع دعم مشروعات صناعة المستلزمات الرياضية، بعد توافق النواب وممثلي الحكومة على أهميته.

تحيا مصر 

 الشيوخ يقر 6 اقتراحات برغبة للنائب أكمل نجاتي خلال  يومى 9 و 10 يناير 2023

وبذلك أصبح حصاد مناقشات الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب باللجان النوعية بمجلس الشيوخ خلال يومى ٩، ١٠ يناير ٢٠٢٣، ثري، حيث جاء الحصاد كالتالي:

١- موافقة لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار على الاقتراح برغبة بشأن تفعيل المجلس الأعلي للضرائب .

٢-موافقة لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار على الاقتراح برغبة بشأن تشكيل لجنة من وزارات المالية، والتنمية المحلية، والصناعة والتجارة، وهيئة الاستثمار، وهيئة الرقابة المالية لحصر الرسوم والأتاوات التى تفرض على المشروعات الصناعية والتجارية.

٣-موافقة لجنة البيئة والطاقة على الاقتراح برغبة على تنفيذ مبادرة المقطم الأخضر بالتعاون بين المجتمع المدنى والهيئة العامة للنظافة والتجميل ووزارة البيئة. 

٤- موافقة لجنة الصناعة والمشروعات الصغيرة على إطلاق برنامج دعم مشروعات صناعة المستلزمات الرياضية .

٥- موافقة لجنة الشئون الدينية والأوقاف على الاقتراح برغبة بسرعة تشكيل مجلس إدارة صندوق الوقف الخيرى وسرعة تحويل وزارة الأوقاف لفائض عوايدك الأوقاف.

٦-موافقة لجنة الشباب والرياضة على انشاء مركز شباب بالهضبة الوسطى بمنطقة المقطم.

إنشاء مصانع لإنتاج المستلزمات الرياضية

خلال اجتماع لجنة الصناعة أمس، استعرض النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، الاقتراح برغبة بشأن إطلاق مشروع دعم مشروعات صناعة المستلزمات الرياضية، مشيراً إلى أهمية التوسع في إنشاء مصانع لإنتاج المستلزمات الرياضية وتجهيز الملاعب والأندية، وذلك من خلال الاستفادة من الآليات والحوافز التي تقدمها وزارة الصناعة، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي من الأدوات الرياضية، والتصدير للأسواق الخارجية.

وأكد نجاتي، أهمية دراسة إتاحة مجموعة من الوحدات بالمجمعات الصناعية التي تتولى وزارة الصناعة إنشاءها، للشباب المستفيدين من مبادرات وزارة الشباب والرياضة، خاصة وأن هذه المجمعات بها وحدات صناعية صغيرة تبدأ من 48 متر مربع وتقدم تيسيرات عديدة لصغار المستثمرين لتشجيعهم على بدء أنشطتهم الإنتاجية.

وأشار إلى ضرورة إتاحة الوزارة توفير كافة أشكال الدعم للشباب من خلال أجهزتها التابعة المتمثلة فى مصلحة الكفاية الإنتاجية ومركز تحديث الصناعة بالتعاون مع وحدة ريادة الأعمال بوزارة الشباب، وعليه فإن المقترح سوف يسهم فى الاكتفاء الذاتى للمستلزمات الرياضية وفتح أسواق تصدير لأفريقيا وغيرها من الأسواق المستهدفة .

تابع موقع تحيا مصر علي