عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان العربي يهنئ السلطان هيثم بن طارق بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم

البرلمان العربي
البرلمان العربي

هنأ عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم، صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان بمناسبة ذكرى تولي جلالته مقاليد الحكم في السلطنة والذي يوافق الحادي عشر من يناير سنويًّا.

وأعرب "العسومي" عن أصدق التهاني لسلطان عمان بهذه المناسبة، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على جلالته موفور الصحة وتمام العافية وعلى سلطنة عمان وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالخطط والبرامج الاقتصاديةِ والاجتماعيةِ، التي نفذتها سلطنة عمان تحت قيادة السلطان هيثم بن طارق وفق رؤية حكيمة "رؤيةِ عُمان 2040"، والتي ساهمت في الارتقاء بالأداء الاقتصادي للسلطنة، إلى جانب السياسة الخارجية الحكيمة التي تنتهجها السلطنة والتي تقوم على أسس ومرتكزات واضحة تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شأن الآخرين.

البرلمان العربي يستنكر اقتحام بن غفير للأقصى المبارك.. ويرفض محاولات حكومة الاحتلال تهويد القدس

أدان البرلمان العربي بشدة اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً على أن محاولات المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة وتهويدها ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانياً ومكانياً وتقـويض حريـة صلاة المسلمين فيه، هي محاولات مرفوضة وباطلة كونها تتنافى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وأكد البرلمان العربى على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس وعدم المساس بدور المملكة الأردنية الهاشمية في إدارة الأوقاف ورعاية وحماية الأماكن المقدسة بموجب القانون الدولي، وأهمية قيام القوة القائمة بالاحتلال بمنع أي إجراءات أو ممارسات تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها، ومنع أي أعمال استفزازية من شأنها تأجيج التوتر والعنف.

تابع موقع تحيا مصر علي