عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"عراب الطائف".. وفاة رئيس مجلس النواب اللبناني الأسبق

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني للأسبق الرئيس حسين الحسيني

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الأربعاء، وفاة رئيس مجلس النواب اللبناني للأسبق الرئيس حسين الحسيني عن عمر يناهز 85 عاما، بعد إصابته بإنفلونزا حادة استدعت نقله إلى العناية المركزة فى مستشفى الجامعة الأمريكية لتلقى العلاج. 
تحيا مصر

درس فى جامعة القاهرة

وترأس الحسيني مجلس النواب منذ عام 1984 حتى 1992، وحصل على دبلوم فى إدارة الأعمال من جامعة القاهرة عام 1963، وعمل مدير لإدارة شركة  توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية فى بعلبك وكان رئيس لبلدية شمسطار. 

وشارك الحسيني فى تأسيس حركة أمل وتولى رئاستها بين عامي 1978 و 1980. 
ويذكر أن الرئيس السابق لمجلس النواب اللبناني لعب دور رئيسي فى التوصل إلى اتفاق الطائف الذي أنهي الحرب الأهلية، وينظر إليه أنه عراب اتفاق الطائف. 

ونعى رئيس مجلس النواب نبيه بري، الحسيني وقال:" بمزيد من الرضى والتسليم بمشيئة الله سبحانه وتعالى، بإسم الشعب اللبناني أنعى إلى اللبنانيين كبيراً من كبار لبنان، وقامة وطنية من قاماته التي ما بدلت تبديلاً، نذرت جل حياتها دفاعاً عن الوطن وعن إنسانه ووحدة ترابه وهويته الوطنية والقومية، جهاداً متواصلاً بالقول والعمل والكلمة الفصل الطيبة".

 

وأضاف:" أتقدم  من أسرة الراحل وآل الحسيني من أهلنا فى البقاع وبلاد جبيل ومن الشعب اللبناني بأحر التعازي ونسأل الله  ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".

ونعى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الحسيني، وقال:"فقَد لبنان، اليوم، قامة وطنية ودستورية أصيلة هو دولة الرئيس حسين الحسيني، وبغيابه تطوى صفحة مشرقة من تاريخ العمل السياسي والبرلماني العريق".

تابع موقع تحيا مصر علي