عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر:  دراسة أبو هشيمة بشأن الاقتصاد غير الرسمى تعزز الاستثمار الخاص..فيديو

النائب رأفت العمدة
النائب رأفت العمدة

قال النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، إن موضوع الاقتصاد غير الرسمى في غاية الأهمية، على اعتبار أن هناك أعمال غير رسمية مثل الأعمال العشوائية كالورش الغير مقننة، ومجلس الشيوخ تنبى هذا الأمر، لدمج المشروعات الغير رسمية في المشروعات الرسيمة.

تحيا مصر

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر:  دراسة أبو هشيمة بشأن الاقتصاد غير الرسمى تعزز الاستثمار الخاص..فيديو

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه على الحكومة أن تعطي بعض التحفيزات لهذا الأمر، ليكون مغري لأصحاب المشروعات الغير رسمية، مثل الضرائب والتأمينات، وتسريع هذه الوتيرة  سيفيد الاقتصاد وسيعظم من موارد الدولة.

وكانت قد أقرت الحكومة المصرية ضوابط جديدة بشأن ترشيد الإنفاق العام في الموازنة، وتشمل تأجيل تنفيذ أي مشروعات جديدة لم يتم البدء بتنفيذها بعد ولها اعتماد دولاري، مع اشتراط موافقة وزارة المالية على الصرف بالعملة الأجنبية، فضلاً عن تقديم تقرير كل شهرين إلى رئاسة الوزراء بمدى التزام الجهات الحكومية، كما نصت الضوابط على تأجيل الصرف على أي احتياجات لا تحمل طابع الضرورة القصوى، ووقف صرف الدولار على الأغراض المحظور الصرف عليها، إلا بموافقة رئاسة الوزراء.

والجدير بالذكر أن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قرر أمس الثلاثاء، إحالة  تقرير اللجنة المشتركة بشأن دراسة الشباب وسوق العمل غير الرسمى  والمقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة إلى رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تابع موقع تحيا مصر علي