عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة للبرلمان: لدينا 6 ونص مليون كلب ضال .. ونتخوف من تداعيات الأزمة الاقتصادية عليهم

 لجنة الادارة المحلية
لجنة الادارة المحلية

قال الدكتور أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة و المجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أن هناك ما يقرب ٦ و نصف مليون كلب ضال فى مصر و أن التطعيم يتم سنويا لكل الكلاب .

تحيا مصر

أيمن محروس : تطعيم ٦ و نصف مليون كلب ضال سنويا

جاء هذا خلال  اجتماع لجنة الادارة المحلية مجلس النواب، لمناقشة خطة الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمعظم محافظات الجمهورية فى ضوء الاستراتيحية التى تم التوافق عليها مع الحكومة وبعض الحنفيات الأهلية المختصة بالرفق بالحيوان.

و قال د أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة و المجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه لا يمكن تعقيم ما يقرب من ٦ و نصف مليون في عام واحد.

و شدد على ضرورة التعامل بشكل علمي سريع مع الملف على أن يتم التوصل لتطبيق الاستراتيجية  بحلول عام ٢٠٣٠ خاصة و أن انتاج  عقارات السعار قد تتراجع  مع تصاعد الازمة العالمية.

رئيس محلية النواب بمناقشات أزمة الكلاب الضالة عن وصول الدولار لـ 30 جنيه : الصورة ليست قاتمة لجنة الادارة المحليةلجنة الادارة المحلية بمجلس النواب

ويذكر أن النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، أكد أنه ما شهدته البلاد خلال 12 ساعة الماضية بعد حدوث نوع من تحرير مرن للعمله نتج عنها تجاوز سعر العملة 30 جنيها مقابل الدولار، مطالبا أعضاء المجلس بإزاله النظرة السوداوية التي يرصدها لدي الشارع ، قائلا : "الصوره ليست قاتمة".

ودعا السجيني، في كلمته التي استهل بها اجتماع لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب اليوم الخميس لمناقشة ملف الكلاب الضآلة بحضور وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، حكومة الدكتور مصطفي مدبولي إلي الاستماع للجان النوعية المتخصصة والتي تعد بمثابه مطبخ المجالس التشريعية، لما تضمه من خبرات وشخصيات تكنوقراط في المجالات المختلفة، قائلا :" آن الآوان الاستماع إليهم في مثل هذه الملفات".

تابع موقع تحيا مصر علي