عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة جزار متهم بقتل شقيقته لشكه في سلوكها بالفيوم

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار أدهم أبو زكري بتأجيل محاكمة المتهم "ط .ق" ٢٩ عاما بقتل أخته ٣٢ سنة لشكه في سلوكها.

تحيا مصر 

وقد استمعت هئية المحكمة الي مرافعه المحامين حيث طلبات الدفاع تحويله الي الطب النفسي لانه يعاني من إضرابات نفسيه وقد قررت المحكمه بتأجيل النطق بالحكم بعد إحضار تقرير الطب النفسي.

تفاصيل الواقعة 

تعود تفاصيل الواقعه إلى تلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان الفيوم يفيد بورود بلاغ بالعثور علي جثه شابه مذبوحة داخل شقة شقيقها وتبين أن شقيقها وراء ارتكاب الجريمة.

تحريات المباحث

وكشفت تحريات المباحث برئاسة المقدم حسين فؤاد رئيس المباحث أن المجني عليها تدعي "ا. ي" ٢٥ عام وأن شقيقها "ط . ق" ٢٩ عام ذبحها انتقاماً بعد أن هربت من المنزل عقب طلاقها وشكه في سلوكها واعتقاده أنها على علاقه بشخص هربت معه.

وكشفت تحريات المباحث أن الشقيق الأكبر استدرج شقيقته عقب عودتها بعد غياب أكثر من يوم بحجه رغبته في الحديث معها لحل مشكلتها إلا أنها فور وصولها لشقته استل سكينا من المطبخ ثم ذبحها وجلس يشاهد الدماء حتى فارق شقيته الحياة. 

وفوجئ الجيران بالجثه والدماء فابلغوا الشرطه  حيث عاينت الجثة وفرضت كردونا أمنيا حول مسرح الجريمة وتبين خلو المكان من أي بعثره أو أي أثار مشاجرة أو سرقة. 

وتم على نقل الجثة إلى المشرحة عقب انتهاء المعاينة وتم نقل الجثه إلى مستشفى الفيوم العام تحت تصرف الجهات المختصة التي أمرت بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثه وتحديد أسباب الوفاة.

الإعدام شنقا لزوجة وعامل لقتلهما الزوج

وعلى جانب أخر كانت قد قضت محكمة جنايات الزقازيق، في محافظة الشرقية  بجلستها المنعقدة اليوم الخميس بمعاقبة زوجة ومبيض محارة في واقعة مقتل زوج الأولى وإشعال النيران فى جثته بالإعدام شنقا، بعد أن كانت المحكمة قد أحالت فى جلستها الماضية الزوجين لفضيلة مفتى الديار المصرية لاستطلاع الرأى الشرعى فى إعدامهما، وقد صدر الحكم برئاسة المستشار ضياء الدين محمد رئيس المحكمة، كانت قد بدأت الواقعة بتلقي مدير أمن الشرقية إخطارا من مدير المباحث الجنائية بورود بلاغا من مأمور مركز شرطة منيا القمح، يفيد العثور على جثة لمواطن فى العقد الثالث من العمر، بإحدى القرى التابعة لدائرة المركز، معصوب العينين وبه جروح وكدمات وآثار حريق متفرقة بالجسم.

تابع موقع تحيا مصر علي