عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة هند حازم بشأن خطة الحكومة حول أحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين

 النائبة هند حازم
النائبة هند حازم حبيب

تقدمت النائبة هند حازم حبيب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي رئيس مجلس الوزراء ، بشأن الإجراءات التي تم إتخاذها في ملف أحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم عن أنفسهم أو عن الزوج أو الوالدين أو الأولاد أو الإخوة أو الأخوات وبدون حد أقصى ويكون لهم الحق في الجمع بين ما يحصلون عليه من معاش أيا كان وما يتقاضونه من أجر العمل.

تحيا مصر

طلب إحاطة للنائبة هند حازم بشأن خطة الحكومة حول أحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين

وأكدت حبيب، في الطلب المقدم منها أن ذلك تنفيذا لنص المادة 25 فى قانون 10 لسنة 2018 ووفقاً لتوصيات وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إحتفالية قادرون بإختلاف الأخيرة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلي أن تنفيذ ذلك سيساعد المرأة المعاقة في تلبية متطلبات الحياة اليومية وخاصة انه يقع علي كاهلها العديد من الإلتزمات أسوة بالرجل كما ان القانون لم يفرق بين الرجل والمرأة وتم التفيذ بالنسبة للرجال.

النائبة هند حازم: مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر الأول للتحالف الوطني يعكس حرصه على دعم المجتمع الأهلي

وكانت فد قالت النائبة هند حازم عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن انعقاد المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية غدا، هو تأكيد من الرئيس علي اهتمامه وحرصه الشديد على دعم جهود العمل الأهلي في تقديم كافة الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات وإسهام الجمعيات الأهلية في ذلك.

وأضافت النائبة هند حازم، :كما أنه يعتبر فرصة كبيرة وواضحة للتشارك بين مؤسسات المجتمع المدني لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في ظل توجيهات الرئيس لتوفير حياة كريمة.

تابع موقع تحيا مصر علي