عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يناقش طلب النائب محمد الصمودي حول خطة الحكومة تحديد سعر مناسب لمقابل الانتفاع بأملاك الموارد المائية والري.. الثلاثاء

 النائب محمد الصمودي
 النائب محمد الصمودي

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء، مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد الصمودي وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تحديد سعر مناسب لمقابل الانتفاع بأملاك الموارد المائية والري، وذلك بحضور الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري.

تحيا مصر

النائب محمد الصمودي: توجيهات الرئيس بمراجعة الأسعارالاسترشادية قبيل موسم الحصاد تساهم في زيادة الرقعة الزراعية

وكان قد أشاد النائب محمد الصمودي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والخاصة بمراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل قبل موسم الحصاد وتقديم حوافز مالية اضافية لدعم الفلاحين وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم، قائلا:" مراجعة الأسعار قبل موسم الزراعه تعمل علي تشجيع الفلاح علي التوسع في البقعة الزراعية".

وأشار الصمودي، إلى اهتمام الرئيس والقيادة السياسية بتقديم حوافز ماليه اضافيه لدعم الفلاح المصري، باعتار أن الفلاح يمثل  عصب الأمن الغذائي للدولة المصرية، مضيفا: " لا يخفى على أحد حجم المعاناة للفلاح في الفترات السابقه".

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، من الحكومة بإعادة النظر في تحديد سعر الأرز الشعير، وإضافة حوافز إضافيه طبقا لتوجيهات الرئيس، مضيفا:"حتي لا تحدث فجوة كبيرة بين سعر التوريد و السعر في السوق المحلي".

تابع موقع تحيا مصر علي