عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سحر البزار تشارك بمنتدي التشريعيين للوكالة الدولية للطاقة المتجددة بالإمارات

تحيا مصر

شاركت النائبة سحر البزار، رئيسة المنتدي الدولي ‏للبرلمانيين الشباب ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في منتدي التشريعيين للوكالة الدولية للطاقة المتجددة بدولة الإمارات، مؤكدة علي انها أبرزت اهمية التوجه للطاقة المتجدده و موارد الطاقة النظيفة و منها الهيدروجين الأخضر .

تحيا مصر 

النائبة سحر البزار تشارك منتدي التشريعيين للوكالة الدولية للطاقة المتجددة بالإمارات

وقالت البزار، إنها قامت بتسليط الضوء خلال المنتدي علي خطة الدولة المصرية  للانتقال إلى الطاقة النظيفة، والتي تجلت خلال قمة المناخ السابقة (COP 27)، في مدينة شرم الشيخ، مشيره إلي أن الدولة المصرية تهدف  إلى أن تصل مساهمة قطاع الطاقة المتجددة إلى 20٪ من إجمالي إمدادات الطاقة، بالإضافة إلي أنها أيضًا تهدف إلي أن تصبح مركزًا استراتيجيًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر إقليميًا، وليس فقط على المستوى الوطني .

وأكدت رئيسة المنتدي الدولي ‏للبرلمانيين الشباب ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الدولة المصرية قامت بتدشين المرحلة الأولى ‎من مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافته إلي أن الدوله تسعى  إلى توفير الأراضي اللازمةلمحطات الطاقة المتجددة.

‎النائبة سحر البزار تقترح زيادة الأجانب المقيمين بمصر لزيادة التحويلات بالعملات الأجنبية

‎وكانت قد تقدمت النائبة سحر البزار، بإقتراح برغبة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بشأن "زيادة الأجانب المقيمين بمصر لزيادة التحويلات و المعاملات بالعملات الأجنبية".

‎وقالت البزار، في الإقتراح المقدم منها، "يعيش العالم آثار التغيير مناخي حيث تشهد الدول الأوروبية شتاء اكثر برودة بالإضافة الى الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على توفر الطاقة الروسية، وزيادة الأسعار، و رغم أن مصر ايضا تأثرت، ولكنها تبقي دوله أدفء لهم شتاءا، ومعتدلة الحرارة صيفا، وأيضا أسعار المعيشه فيها أقل من المعيشه بأوروبا و غيرها من الدول الأجنبية، بالإضافة إلى توجه الكثير من الدول لسياسات العمل عن بعد و من المنازل"

تابع موقع تحيا مصر علي