عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإثنين.. البرلمان يحيل اقتراح النائبة جيهان البيومي بشأن إنشاء مستشفى عام لخدمة أحياء المنيل ومصر القديمة والمعصرة للحكومة

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، يوم الإثنين المقبل، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراح برغبة مقدمة من النائبة جيهان البيومى، بشأن إنشاء مستشفى عام بالمنطقة الممتدة بين حى المنيل وحى مصر القديمة وحتى منتصف حى المعصرة – محافظة القاهرة، للحكومة.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، قد قالت في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن دعم استقرار الأسرة المصرية، من أهم أهداف مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، مستنكرة المشاكل وأوجه القصور التي يعاني منها القانون الحالي.

أهم ما يميز مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

وأشارت البيومي، إلى أن مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، ركز على ايجاد حلول لمشاكل الطلاق والرؤية، ومسكن الزوجية وغيرها، فأهم ما يميزه هو توثيق الطلاق، وحق الرؤية ، بالإضافة لاحترام سنوات الزواج لكلا الطرفين.

جيهان البيومي تشيد بفكرة صندوق الأسرة المصرية

وأشادت عضو مجلس النواب، بفكرة إنشاء صندوق لدعم الأسرة المصرية والأطفال، حال الطلاق، موضحة أن الاتجاه لإنشاء هذا الصندوق كان نتيجة لزيادة حالات الطلاق وتشتت الأسرة، وانهيار الأطفال وضياعهم وتشردهم بعد الانفصال.

ما الهدف من إنشاء صندوق الأسرة المصرية؟؟

وتابعت:" الهدف من صندوق الأسرة المصرية، هو الحفاظ على الطفل من ضياع يكون سببه سوء اختيار من البداية".

الزواج أقوى ميثاق 

وأكدت البيومي، أن وثيقة الزواج هي أقوى ميثاق وأمتن ميثاق، وبفضل توجيهات الرئيس السيسي الأخيرة من إنشاء صندوق لدعم الأسرة المصرية والأطفال وغيرها، ستعود له مكانته واحترامه من كلا الطرفين، بعد تأثرها مؤخرًا نتيجة لسوء الاختيار والتسرع.

تابع موقع تحيا مصر علي