عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: مبادرة "خيرك سابق" تعزز الدعم الغذائي لـ 5 مليون أسرة على مدار العام.. ويؤكد: تدعم التكافل الاجتماعي

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، على أهمية المبادرة التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلي تحت عنوان "خيرك سابق"، لدعم  الأولى بالرعاية فى مواجهة آثار الأزمة العالمية، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، موضحا أن المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي لنحو 5 ملايين أسرة على مدار العام، الأمر الذي يساهم في تخيف الأعباء التي يواجهها هؤلاء في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد المصري.

تحيا مصر

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: مبادرة "خيرك سابق" تعزز الدعم الغذائي لـ 5 مليون أسرة على مدار العام.. ويؤكد: تدعم التكافل الاجتماعي

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن المبادرة تدعم وتعزز التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، من خلال توسيع دائرة الحماية الاجتماعية، وتحقيق الأمن الغذائي للأسر المستهدفة، لافتا إلى  أن مبادرة خيرك سابق تأتى على ثلاثة مراحل الأولى الأولى ستكون من خلال توزيع "كارت الخير" على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، من خلال منافذ متعددة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المرحلة الثانية من المبادرة تتضمن توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف الوطنى، أما الثالثة سيتم توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات مصر، الأمر الذي يحقق الأمن الغذائي لملايين المواطنين، مطالبا جميع مؤسسات العمل الأهلى المعنية بتقديم الدعم الغذائي لغير القادرين الإنضمام إلى التحالف، والعمل من خلاله والاستفادة من قاعدة البيانات الضخمة التي يمتلكها التحالف في هذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي