عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سمير أبو شامة لـ تحيا مصر: مبادرة خيرك سابق تساهم في تخيف الأعباء التي يواجهها الأسر الأولى بالرعاية

النائب سمير أبو شامة
النائب سمير أبو شامة

أشاد النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بمبادرة "خيرك سابق" التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلي لدعم  الأولى بالرعاية فى مواجهة آثار الأزمة العالمية، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تحيا مصر 

النائب سمير أبو شامة لـ تحيا مصر: مبادرة خيرك سابق تساهم في تخيف الأعباء التي يواجهها الأسر الأولى بالرعاية

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مبادرة خيرك سابق تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي لنحو 5 ملايين أسرة على مدار العام، الأمر الذي يساهم في تخيف الأعباء التي يواجهها الأسر الأولى بالرعاية في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد المصري.

وأكد النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، على أن مبادرة خيرك سابق تأتى على ثلاثة مراحل الأولى الأولى ستكون من خلال توزيع "كارت الخير" على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، من خلال منافذ متعددة.

وأوضح النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة ، أن المرحلة الثانية من المبادرة تتضمن توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف الوطنى، أما الثالثة سيتم توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات مصر

تابع موقع تحيا مصر علي