عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالتنسيق مع السفارة الأسبانية.. الداخلية تستضيف دورة تدريبة لمكافحة العنف ضد المرأة

الداخلية
الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية عن إستضافتها الدورة التدريبية في مجال مكافحة العنف ضد المرأة، وذلك من خلال الفترة من 8 حتى 11 يناير 2023، والتي تنظمها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالتنسيق مع السفارة الإسبانية بالبلاد، للكوادر الأمنية العاملة بمجال مكافحة العنف ضد المرأة.

الداخلية تستضيف دورة تدريبية لمكافحة العنف ضد المرأة

حيث إستضافت وزارة الداخلية في مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية التابع لمركز بحوث الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، دورة تدريبة ضمن مجال مكافحة العنف ضد المرأة والتي إستمرت لمدة 4 أيام، والمنظمة من قبل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات.

الدورة تضمنت تحديات التعامل مع الضحايا والشهود في جرائم العنف

وتضمن برنامج الدورة التدريبية عن مكافحة العنف ضد المرأة والإطار القانوني «المصري، والأسباني» للتصدي لتلك الجرائم في إطار المعايير الدولية، وكذلك إجراءات إنفاذ القانون والتحديات المتعلقة بها في التعامل مع الضحايا والشهود في جرائم العنف ضد المرأة والإتجار في النساء والفتيات.

الداخلية: إبراز دور حقوق الإنسان في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة

كما قامت وزارة الداخلية خلال الدورة بإبراز دور قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية المصرية في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة ودعم ورعاية المرأة والذي استعرضته إحدى القيادات النسائية من الضابطات بقطاع حقوق الإنسان.

الدورات التدريبية تعكس حرص الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري

ويعكس تنظيم تلك الدورات مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري في مختلف المجالات الأمنية - لاسيما المعنيين بملف مكافحة العنف ضد المرأة - واستكمالاً لجهودها في هذا المجال والتي ترتكز على العديد من المحاور، يأتي من أهمها إنشاء الكيانات الأمنية المتخصصة وتنظيم العديد من الدورات في هذا المجال بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الوطنية والأممية المختلفة .

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز أحد محاورها على نشر وتعميق ثقافة حقوق الإنسان بين كافة العاملين بها، والترحيب الدائم بالتعاون المثمر والبناء بينها وبين الكيانات الأممية المعنية ودول الإتحاد الأوروبي في هذا المجال .

تابع موقع تحيا مصر علي