عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«من المصريين للمصريين».. محمود فايد: صندوق تحيا مصر له دور مجتمعي هام و«يُدار بمفهوم تنموي مختلف» - فيديو

الكاتب الصحفي محمود
الكاتب الصحفي محمود فايد مدير تحرير موقع تحيا مصر

أكد الكاتب الصحفي محمود فايد، مدير تحرير موقع تحيا مصر، أن صندوق تحيا مصر من الإطارات المهمة التي تلعب دور مجتمعي كبير جدًا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بحرص القيادة السياسية على مواصلة الصندوق قيامه بدوره مشاركاته التي تتوسع بفهوم تنموي مختلف، خاصة في ظل الدور المجتمعي الذي تستهدفه الدولة في ضوء التحديات الاقتصادية الكبيرة التي يعاني منها العالم ومنها مصر.

تحيا مصر

وقال "فايد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء الخير"، على قناة «مي سات»، إن الحرص المستمر من القيادة السياسية على متابعة أنشطة صندوق تحيا مصر، رسالة بأهيمة الدور المجتمعي، مثمنًا حجم الإنجازات التي حققها الصندوق خلال فترة وجيزة.

محمود فايد: صندوق تحيا مصر له دور مجتمعي هام و«يدار بمفهوم تنموي مختلف»

وأوضح أن حجم مساهمات صندوق تحيا مصر تجاوزت 22 مليار جنيه، خصص جزء كبير منها في مجال التطوير العمراني والإسكان البديل، وهو ملف هام كنا نفتقده إلى جانب مساهمات الحكومة دور الحكومة لمواجهة العشوائيات، كما أن هناك أيضًا 11.5 مليار جنيه للرعاية الصحية  وهذا رقم مهم بجانب الدور الحكومي الذي تم على مدار الفترات الماضية، إضافة إلى مليار و 300 جنيه مخصصة للحماية الاجتماعية وهذ مبادرات لها تأثير إيجابي لاتصالها بشكل مباشر بتحسين معيشة المواطنين، مضيفًا: "فلاض عن دور الصندوق في التمكين الاقتصادي وتوفير فرص العمل والتعليم والاستثمارات العامة".

وأكد مدير تحرير موقع تحيا مصر أن مجمل تلك الأرقام التي ساهم بها صندوق تحيا مصر، والتي تجاوزت 22 مليار جنيه، تؤكد أنها أرقام قياسية لصندوق أنشأ حديثًا يحقق نتائج إيجابية تسهم مع الدور الحكومي ودور القطاع الخاص في التنمية بشكل عام.

ونوه بأن هذا النجاح لصندوق تحيا مصر، نابع من فسلفة الرعاية الرئاسية لمثل تلك الصناديق، ومثل هذا الصندوق عندما يقوم بمثل هذه الأدوار الإيجابية، يكون له مردود على الواقع.

واختتم الكاتب الصحفي محمود فايد أن صندوق تحيا مصر «من المصريين للمصريين» ولا يمثل أي أعباء إطلاقًا على الدولة، بقدر ما يمثل رسالة إيجابية عن الدور المجتمعي، وعلى مدار الأيام الماضية لامسنا حالة الرواج في التبرعات من المصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي