عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاده.. اخر ما قاله سمير غانم: اكتر حاجة بخاف منها الموت

سمير غانم
سمير غانم

يحل اليوم الأحد الموافق 15 من شهر يناير، ذكرى ميلاد فطوطة الشاشة المصرية سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا شهر مايو من عام 2021، بعض صراع دام طويلا مع المرض.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير اخر كلمات سمير غانم قبل وفاته

عيد ميلاد سمير غانم

وكان آخر لقاء بين سمير غانم وجمهوره خلال حلوله ضيف على برنامج الليلة دي، الذي أذيع على قناة cbc، وتحدث خلاله عن الموت وخوفه الشديد منه، لكنه لم يكن يعلم أن نهايته ستكون غير متوقعة ومفاجئه لجمهوره.

سمير غانم 

وقال سمير غانم خلال اللقاء: أكتر حاجة بخاف منها ومش بحبه الموت، الفترة الأخيرة رحل كتير من أصدقائي الفنانين منهم نور الشريف،  ووفاة الفنان غسان مطر، أكثر وفاة أثرت فيا، وأما بسمع إن حد توفى من أصدقائي بتألم وببكي.

فطوطة الشاشة المصرية

عرف الفنان سمير غانم باسم "فطوطة"، وهي إحدى شخصياته في برنامج للفوازير، وسمع هذا الاسم مع الأطفال بشكل كبير وبدأ يتناقل مع الأجيال، وقدم فطوطة تراثا يدرس في أعمال الكوميديا سواء على المسرح أو السينما، حيث بدأ مسيرته الفنية بفرقته الشهيرة ثلاثي أضواء المسرح بجانب كلا من النجوم جوى سيدهم والضيف أحمد، وحققت تلك الفرقة نجاح كبير في ذلك الوقت وشاركوا في أكثر من عمل فني خلالها.

ثلاثي أضواء المسرح 

وبعد نجاح كبير حققته الفرقة سلك سمير غانم مسلكا اخر نحو المسرح، حيث قدم عدد كبير من الأعمال المسرحية أهمها: مسرحية المتزوجون، مسرحية مدرسة المشاغبين، ومسرحية العيال كبرت وغيرها، ثم بدأ تألقه في عالم السينما والتليفزيون.

وفاة سمير غانم

توفى سمير غانم في 20 من شهر مايو لعام 2021، اثر تعرضه لأزمة صحية شديدة، حيث تم نقله إلى المستشفى نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، لكن رغم شفائه من المرض إلا أنه أصيب بتداعيات ما بعد الأزمة كان من بينها إصابته بالفشل الكلوي، ليلقي أنفاسه الأخيرة على سرير المستشفى وتنقلب السوشيال ميديا رأسا على عقب لنبأ وفاته، وبدأ عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والجمهور في الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

تابع موقع تحيا مصر علي