عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد سمير غانم| اشتهر بـ فطوطة ونجحت دلال عبد العزيز في وضعه بعش الزوجية بعد مطاردات.. محطات فارقة في حياته

سمير غانم
سمير غانم

يحتفل الفنان الراحل سمير غانم اليوم بعيد ميلاده الموافق 15 من شهر يناير، ويعد هذه المرة الثانية التي يحل بها ذكرى ميلاد الراحل بعد وفاته، وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر محطات في حيات سمير غانم الفنية.

سمير غانم وبدايته الفنية

بدأ سمير غانم مسيرته الفنية بتكوين فرقة مسرحية فريدة من نوعها مع أصدقائه جورج سيدهم والضيف أحمد، واطلقوا اسم "ثلاثي أضواء المسرح" عليها، وكانت فكرة الفرقة عبارة عن فرقة راقصة تقدم مجموعات قصصية على طريقة الغناء بشكل طريف ومميز، ما جعلها نجاحها يتحقق في وقت قصير جدا.

ثلاثي أضواء المسرح 

بدأت فرقة ثلاثي أضواء المسرح في الانتشار بشكل كبير، وبدأت أيضا تدخل في أعمال فنية سينمائية، وتخوض الفرقة بطولة العمل.

سمير غانم في المسرح

كان الضيف أحمد أول الراحلين في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، ومن هنا انقطعت تلك المسيرة التي حققت لهم نجاح كبير، وبدأ سمير غانم وجورج سيدهم في التعاون معا بأعمال مسرحية مختلفة، كان أشهرها واللي حققت نجاح كبير ولازال ينتظرها الجمهور حتى الآن مسرحية "المتزوجون".

سمير غانم فطوطة الفن

لم يقتصر نجاح سمير غانم في وضع علامة فارقة في الكوميديا بين الجمهور في سن الشباب فقط، بل أيضا وصلت نجاحاته في وضع بصمة في قلوب الاطفال، حيث اشتهر بشخصية فطوطة الذي قدمها في فوازير رمضان، وبدأ الجمهور يطلق على سمير غانم اسم فطوطة.

سمير غانم 

انفصال سمير غانم عن جورج سيدهم

وبعد تاريخ حافل قدمه الثنائي سمير غانم وجورج سيدهم، انفصل سمير غانم عنه فنيا وذلك بعد وفاة شقيقه ومدير أعماله ودخوله في حالة اكتئاب شديدة، ما جعله يفكر في تغيير نمط حياته والأعمال الذي يقدمها.

زيجات في حياة سمير غانم.. دلال عبد العزيز سيطرت على قلبة

تزوج سمير غانم ثلاث مرات الاولى كانت من سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج طويلا، ليتزوج  بعد من سيدة أخرى والتي لم تستمر أيضاً.

سمير غانم ودلال عبد العزيز 

ولكن سيطرت إحدى زيجاته على قلبه واستطاعت أن تحبسه في عش الزوجية لسنوات عديدة بعد مطارادات بالسيارة وتوسطات من نجوم الفن لإقناع سمير غانم بالزواج بها وهي الفنانة دلال عبد العزيز، الذي وقع سمير غانم في حبها من أول نظرة وذلك بعد لقائمها معا في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم إيمي.

سمير غانم وأسرته 

وفاة سمير غانم

رحل سمير غانم عن عالمنا في 5 من شهر مايو من عام 2021، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد، إذ أنه وبعد أن تم شفائه من الفيروس عاني من مضاعفات في الكلي والتنفس وغيرها أودت بحياته ليلفظ أنفاسه الأخيرة على سرير المستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي