عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آيه فوزى بمناقشات قانون هيئة الشرطة: لا أحد يستطيع أن ينكر جهود وزارة الداخلية.. فيديو

النائبة أية فوزي
النائبة أية فوزي

قالت النائبة أية فوزي، عضو مجلس النواب، شاكرة لجنة الدفاع والأمن القومي على التقرير، مشيرة إلى أنه لا يمكن لأحد أن ينكر جهود وزارة الداخلية وجهاز الشرطة.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة مشرع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

وأضافت فوزي، أن شهداء الوطن ورجال الشرطة المصرية ووزارة الداخلية ضربوا أروع الأمثلة في التفاني وحب الوطن، مضيفة " من خلال مجلسنا الموقر، فكل الدعم لجهاز الشرطة ووزارة الداخلية".

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن قانون هيئة الشرطة لسنة 1971، مر عليه أكثر من 50 عام، موكدة موافقتها عن تعديلات مشروع القانون.

والجدير بالذكر، أن الجلسة العامة لمجلس النواب، تناقش اليوم مشرع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

تحقيق الاستقرار الوظيفي لأعضاء هيئة الشرطة

مشروع القانون، يهدف مشروع القانون إلى تحقيق الاستقرار الوظيفي لأعضاء هيئة الشرطة وترسيخ قيم الانضباط بما يتواكب مع التشريعات التي صدرت مؤخراً، وضبط صياغة بعض النصوص، وتعديل بعض معايير وقواعد توقيع الجزاءات والإحالة لمجلس التأديب لأعضاء هيئة الشرطة من ضباط وأفراد، لتحقيق التجانس والتكامل التشريعي مع القوانين ذات الصلة.

برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي

كما تشهد الجلسة العامة للمجلس مناقشة تقارير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن:

1.طريقة إقرار الموافقة على اتفاق بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي ، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 613 لسنة 2022.

2.طريقة إقرار الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية للاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية المُعدلة بالبروتوكول الصـادر عام 2010 ، والصـادر بهـا قـرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 614 لسنة 2022.

اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس

3.طريقة إقرار الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك ، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628 لسنة 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي