عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للتعرف على الخدمات المقدمة للمواطنين.. حقوق النواب تعقد اجتماع مع المختصين لالوطنية للطوارئ والسلامة العامة «صور»

اجتماع حقوق النواب
اجتماع حقوق النواب

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، لقاء مع المختصين بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك للتعرف على الخدمات المقدمة للمواطنين وآلية عملها.

تحيا مصر

لجنة حقوق الانسان توصي بوضع قانون خاص للأكاديمية الوطنية للتدريب لتنظيم عملها

والجدير بالذكر، أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، قد أوصت مسبقًا بضرورة وضع تشريع خاص للأكاديمية الوطنية للتدريب لتنظيم عملها، وذلك في ضوء حجم الإنجازات التي تم عرضها والتي تمت في شأن إعداد وتدريب الشباب والكوادر البشرية المؤهلة بالدولة، والتي تشمل المحددات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وقال النائب طارق رضوان، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان، بحضور الدكتورة رشا راغب، المدير التنقيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب، والمستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في سبتمبر 2021 وتتضمن 4 محاور رئيسيسة، منها الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمرأة والشباب وكبار السن والتثقيف.

ونوه بأن الأكاديمية الوطنية للتدريب لها دورًا كبيرًا في تنفيذ المحور الرابع الخاص بالتثقيف وبناء القدرات، والتي تم إنشائها طبقا للقرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 كأحد توصيات المؤتمر الأول للشباب في شرم الشيخ، الذي تم عقده في نوفمبر 2016، وطبقا لقرار الرئيس السيسي رقم 207 لسنة 2021 بإعادة تشكيل مجلس أمناء الكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب.

وبناءً عليه أوصت اللجنة وطبقًا لما تقدم من حجم الإنجازات التي تم عرضها والتي تمت في شأن إعداد وتدريب الشباب والكوادر البرشية المؤهلة بالدولة، والتي تشمل المحددات الاستراتيجية لحقوق الإنسان، توصي للجنة ضرورة وضع تشريع خاص للأكاديمية الوطنية للتدريب لتنيظ معملها.

وعبرت  رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب عن تقديرها على الدعوة الكريمة من جانب  لجنة حقوق الإنسان، مؤكدة على أنها دائما ما تكون سعيده بمثل هذه الدعوات للتواجد تحت قبة البرلمان،  حتى تصل رسالة الأكاديمية لجموع الشعب المصرى  وخاصة  لجنة حقوق الإنسان المنوطة بمتابعة أعمال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى أطلقتها القيادة السياسية منذ أكثر من عام.

ولفتت إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يقوم جميع من يلتحق بالأكاديمية بالتدريب عليها وعلى كل أهدافها وبرامجها، سواء العاملين بالدولة أو غير العاملين بالدولة، فى الوقت الذى قام فريق العمل المساعد لها بتقديم عرض كامل عن الاكاديمية منذ أن تمت نشأتها حتى يومنا هذا وأهم البرامج التى تعمل فى إطارها.

تابع موقع تحيا مصر علي