عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بناءًا على طلب النائب شحاته أبو زيد.. صناعة النواب توصى بزيارة ميدانية لمدينة طربول وتؤكد أهمية الترويج لها

تحيا مصر

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود بزيارة ميدانية لمدينة طربول الصناعية، وذلك بناءًا على طلب النائب شحاته أبو زيد، مؤكدا على  أن المدينة صناعية متكاملة،موجها الشكر لكافة الجهات المشاركة فى إنشاء مشروع مدينة طربول الصناعية، حيث أن المشروع لا يكلف الدولة شيئا، من خلال مطور صناعى واستثمار خارحى، موضحا أن محافظ الحيزة، وقياداته الشابه تتعاون بشكل جيد جدا ، وساهم فى حل المعوقات التى تواجه المشورعة.
تحيا مصر

جاء ذلك فى ختام مناقشة اللجنة لطلب الإحاطة المقدم من النائب شحاته أبو زيد للوقوف على أخر الأعمال بمدينة طربول الصناعية، مؤكدا على أن المدينة بمحيط مركز أطفيح وهو مركز فقير وبه ٤٠ الف نسمة، مطالبا باستكمال إجراءات حياة كريمة بالمركز، وقدم ابو زيد الشكر للمطور الصناعى الذى تحمل العمل بالمشروع برأس مال حر، وانهويتحمل المذاكرة كاملة، مطالبا جهات الدولة بالتعاون لتقديم نموذج جيد يحتذى به كما طالب شحاته بزيارة ميدانية من لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى المشروع لرؤية الأمور على أرض الواقع ، وهو الأمر الذى وافقت عليه اللجنة.

ضرورة التغطية الإعلامية لمشروع إنشاء مدينة صناعية بطربول

من جانبه طالب معتز محمود بضرورة التغطية الإعلامية لمشروع إنشاء مدينة صناعية بطربول، مطالبا بتوضيح الخطة التنفيذية بالكامل خلال ال ١٥ سنة القادمة.

 وسأل محمود عن مصدر رأس المال الـ ٣ مليون دولار للمشروع، وعلى طريقة تسويق المشروع فى الخارج، مطالبا بوحود فيديو توضيحى للمشروع لجذب الاستثمار الخارجي.

وطالب محمود بضرورة الانتهاء من قانون الصناعة الموحد، وإيجاد حوافز للاستثمار، ويجب تعميم هذه الحوافز الاستثمارية ليست فقط على مدينة طربول ولكن على مستوى الجمهورية . 

 أسس نجاح طربول فى ظل الظروف الحالية

وقال محمود أن ارتفاع تكلفة الإنتاج تحدى كبير أمام المستثمر المصرى، خاصة أن سعر المزاد الخام دائما بيكون سعر غير تنافسى.

وقال شريف حموده، أننا وضعنا أسس نجاح طربول فى ظل الظروف الحالية، وأن تغيير سعر العملة مشكلة كبيرة، لكن الصين خفضت عملتها ونجحت فى التوسع والانتشار.

وأضاف أن النموذج المالى فى طربول سوف تساهد فى إنشاء المشروع، من خلال  التمويل ، وتسهيل هذا على المستثمر .

وقال أن البنية التحتية سواء كهربا أو مياه أو صرف تم التعامل معهم من خلال الطاقة المتحددة، ، ومتيقى فقط مشكلة الغاز .

وقال ان هيئة التعاونيات هى جهة الولاية من خلال خدمة الشباك الواحد، وسوف تسهل كل الإجراءات للمستثمر .وأشار إلى إنشاء  مدارس صناعية وفنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، على أن تكون الادارة للمطور. 

وأشار أننا فى مرحلة الاتفاقيات النهائية، وهذا مما جعلنا لا نركز فى الانتشار فى الميديا.

تابع موقع تحيا مصر علي