عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد كريمة مختار.. ماما نونه تتسبب في وفاة طبيب جراح

كريمة مختار _ أرشيفية
كريمة مختار _ أرشيفية

تحل اليوم الإثنين الموافق 16 يناير، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة كريمة مختار، التي اشتهرت باسم «ماما نونه» بعد تقديمها للشخصية في مسلسل يتربى في عزو بطولة يحيى الفخراني.

وفي هذا الصدد، يكشف تحيا مصر قصة تسبب كريمة مختار في وفاة طبيب جراح.

وفاة طبيب جراح بسبب كريمة مختار 

قالت الفنانة كريمة مختار خلال حوار لها: "الجراح المصرى الكبير دكتور أحمد شفيق  حكت لى زوجته الدكتورة  ألفت السباعى أنه ظل يبكى بعد وفاة ماما نونا بشدة حتى أصيب بجلطة وتم نقله للمستشفى وبعدها توفى تأثرًا بوفاة ماما نونا.

حل الفنان الكبير يحيى الفخراني ، ضيفًا بالجزء الرابع من حلقته في برنامج «صاحبة السعادة»، التي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس،  عبر شاشة «dmc» الفضائية.

وكشف الفخراني كواليس مشهد وفاة «ماما نونة» الذي جسدته القديرة كريمة مختار بمسلسل «يتربى في عزو» قائلًا: المؤلف يوسف معاطي كان متأثر بوفاة أمه فخرج المشهد كده، الكرو كله كان بيعيط أثناء التصوير حتى اللي بيصور لقيت الكاميرا بتتهز من عياطه".

من أبرز أعمالها السينمائية، نحن لا نزرع الشوك، ومضى قطار العُمر، أميرة حبي أنا، الحفيد، والرجل الذي فقد عقله، ويارب ولد، والفرح، وساعة نصف، وأشهر مسرحياتها العيال كبرت.وخلال التقرير نرصد نماذج التي قدمتها كريمة مختار بعناية.. من أشهر أدوارالأم التي قدمتها في فيلم الحفيد، وهي الأم المصرية الحريصة تارة والمُسرفة تارة أخرى والتي أظهرتها مشاهد كوميدية لعبتها بعناية مع الراحل عبد المنعم مدبولي، كما قدمت في نفس الفيلم دور الحماة بتدبيرها وكلمتها المسموعة، وشكلها المتعارف عليه في البيوت المصرية.

جسدت أيضًا الأم في فيلم الرجل الذي فقد عقله مع الراحل فريد شوقي والنجم عادل إمام وإكرامي، وكانت تُجسد فيه شخصية الأم الساذجة التي تُصدق أكاذيب زوجها، وتقع ضحية طيبتها المُفرطة، وتوافق على كلام أبنائها في فعل مقالب في زوجها لتقويم سلوكه وبعده عن النساء حتى لا يخسر أمواله.

زواجها بالراحل نور الدمرداش

تحدث الفنانة كريمة مختار في أحد البرامج عن بداية علاقتها بنور الدمرداش، حيث تعرفا على بعضهما خلال دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت تخشاه بشدة، ولما جاء ليتقدم لها كانت تنوي عدم مقابلته، ولكن لما رأت والدته وأحبت أسلوبها قبلت الزيجة؛ لأنها شعرت بأن هذه السيدة لابد أنها ربت إنسانًا جيدًا، غير التي كانت تراه دائمًا.

وأنجبت منه 4 أبناء، هم: شريف، أحمد، هبة ومعتز الدمرداش الإعلامي الشهير.

تابع موقع تحيا مصر علي