عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الفيومى بمناقشات اتفاقية البحث عن البترول بسيناء البحرية: تدعم الموارد للخزانة العامة للدولة.. فيديو

النائب محمد الفيومي
النائب محمد الفيومي

قال النائب محمد الفيومي، عضو مجلس النواب، إن البحث عن البترول، ملف مهم جدًا، حيث أنه يمثل مصدرًا من مصادر الدخل القومي، مشيرًا إلى أن استغلال الموارد الطبيعية يجب أن يكون وفق قانون، طبقًا للمادة 32 من الدستور.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة تعديل اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية.

وأشار الفيومي، إلى أن تعديل اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية، هو التعديل الثالث لاتفاقية سنة 1992، مؤكدًا أن شمال سيناء البحرية منطقة واعدة.

وأضاف آملًا أن يكون لإضافة 140 كيلو متر مربع، لمنطقة البحث، مردود طيب، معلنًا موافقته على تعديلات الاتفاقية.

 

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى،  تشهد اليوم الإثنين مناقشة مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة برينكو شمال سيناء للبترول إنك وشركة برينكو شمال سيناء للزيت ليمتد وشركة برينكو شمال سيناء للغاز ليمتد وشركة برينكو ريسورسز إيجيبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية الصادرة بموجب القانون رقم 7 لسنة 1992 المعدل بالقانون رقم 20 لسنة 1994 والقانون رقم 89 لسنة 2018 (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي