عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو هميلة بمناقشات اتفاقية البحث عن البترول بسيناء البحرية: تدعم وجود الفائض والتصدير للخارج.. فيديو

النائب محمد ابو هميلة
النائب محمد ابو هميلة

قال النائب محمد ابو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إن النواب عادة ما يشجعوا على تكثيف عمليات البحث عن البترول، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض، بما يوفر العملة الصعبة، مشيرًا إلى أن منطقة شمال سيناء البحرية من المناطق الواعدة جدًا بتروليًا، وهو ما تم تأكيده خلال الاكتشافات السابقة.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة تعديل اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية.

وأشار ابو هميلة، إلى أن الاتفاقية محل التعديل، والخاصة بتعاقد الهيئة المصرية العامة للبترول وبعض الشركات الأجنبية، والبحث عن البترول في سيناء البحرية، سبق أن شهدت بعض التعديلات وأخرها قانون رقم 89 لسنة 2018.

وتابع:" اضافة 140 كيلو متر مربع لمساحات البحث السابقة، سيكون له تأثير ايجابي على انتاج الغاز والبترول، مشيرًا إلى أنه من أهم مميزات الاتفاقية اعطاء الجانب المصري القدرة على مراقبة عمليات الانتاج والاستكشاف وكل ما يتعلق بها من مسندات وغيرها امر ايجابي جدًا بما يوفر قاعدة بيانات قوية عن هذه الاستكشافات".

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، معلنًا موافقته على تعديلات اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية. 

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى،  تشهد اليوم الإثنين مناقشة مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة برينكو شمال سيناء للبترول إنك وشركة برينكو شمال سيناء للزيت ليمتد وشركة برينكو شمال سيناء للغاز ليمتد وشركة برينكو ريسورسز إيجيبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية الصادرة بموجب القانون رقم 7 لسنة 1992 المعدل بالقانون رقم 20 لسنة 1994 والقانون رقم 89 لسنة 2018 (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي