عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نجلاء غبريال: التعديل السادس بإتفاقية التعليم بين مصر وأمريكا تخدم جهود بناء الإنسان.. فيديو

النائب نجلاء غبريال
النائب نجلاء غبريال

وافقت النائبة نجلاء غبريال، عضو مجلس النواب، من حيث المبدأ على اتفاقية الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بشأن التعليم الأساسي، مؤكدة أن التعليم الأساسي هو حجر الأساس في بناء نظام التعليم التربوي للأطفال.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمناقشة التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بشأن التعليم الأساسي - مرحلة ثانية، والموقع في القاهرة بتاريخ ٢٠٢٢/٩/٢٩.

وأشارت غبريال، إلى أن التعديلات تؤكد تكافؤ الفرص التعليمية للجميع، مشيرة إلى أنها جزء انساني فيما يتعلق بحق الحصول على الحد الأدنى في التعليم.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الاتفاقية تدعو لبناء الإنسان المصري، متمثلة في 3 فئات، أولهم فئة الأطفال واعطاء المهارات القراءة والكتابة وحل المسائل الرياضية والعلوم الصعبة.

وتابعت:" أن الفئة الثانية متعلقة بالمعلمين وتدريبهم بما يساعدهم على خلق جيل واعي من الأطفال، مشيرة إلى أن الفئة الثالثة متعلقة بمجلس الامناء وتقويته حيث أنه يلعب دور هام في الاتصال بين المدرسة والمجتمع الخارجي".

والجدير بالذكر، أن الجلسة العامة لمجلس النواب، شهدت مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٦٣١ لسنة ۲۰۲۲ بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بشأن التعليم الأساسي - مرحلة ثانية، والموقع في القاهرة بتاريخ ٢٠٢٢/٩/٢٩.

تابع موقع تحيا مصر علي