عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية منال هلال عن تغريدة إيلون ماسك بشأن الحضارة المصرية لـ تحيا مصر: لها أثر كبير في الدعاية للآثار

 النائبة منال هلال
النائبة منال هلال

أكدت النائبة منال هلال، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الحضارة المصرية القديمة  أبهرت العالم أجمع وشغلت  تفكير الكثيرين على مستوي العالم، لافته إلي أن تغريدة عملاق التكنولوجيا "إيلون ماسك" ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا على  تويتر تعليقا علي فيديو لمعبد دندرة بقنا تؤكد هذا.

تحيا مصر

نائبة التنسيقية منال هلال عن تغريدة إيلون ماسك بشأن الحضارة المصرية لـ تحيا مصر: دعم للسياحة المصرية

وأشارت هلال، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إلي أن تغريدة إيلون ماسك كشف عن إعجابه بالحضارة المصرية قائلا: أن مصر القديمة كانت حضارة متوهجة، مؤكدة علي أن هذه التغريدة لها أثر كبير في الدعايه للاثار المصرية وحضارة مصر العظيمة.

وقالت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن حساب ماسك على تويتر يحتوي علي 120 مليون متابع ما يجعله بالفعل ثاني أكثر الحسابات متابعة على الموقع، وذلك  بعد حساب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الذي يتابعه 130 مليون شخص فتغريدة ماسك هى أكبر دعاية مجانية للسياحة المصرية.

وتابعت النائبة منال هلال،  أن دعوتة لزيارة مصر وحضور افتتاح المتحف الكبير سوف يدعم السياحة المصرية في وقت الاقتصاد المصرى لاحتياجة الشديد للعملة الأجنبية.

منال هلال تقترح إدراج اللغة القبطية على قوائم اليونسكو للتراث الثقافي 

وكانت قد تقدمت النائبة منال هلال، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإقتراح برغبة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلي رئيس مجلس الوزراء، ووزير السياحة، ووزير الثقافة، بشأن "إدراج اللغة القبطية والترانيم المقتبسة من تراث مصر القديمة على قوائم اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي"، مؤكدة علي أن اللغة القبطية تمثل أخر التطورات في اللغة المصرية، فهي اللغة التي تحدثها الأقباط تاريخيا ، بدءًا من القرن الثالث. م في مصر الرومانية.

وقالت هلال في الاقتراح برغبة المقد منها، "حلت اللغة العربية محل اللغة القبطية باعتبارها اللغة المنطوقة الأساسية في مصر بعد الفتح الإسلامي، وتم استبدالها ببطه على مر القرون انحصر استخدامها فقط كلغة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية تجمع اللغة تحولات في قواعد وعلم الأصوات وتدفق الكلمات المستعارة من اليونانية الممزوجة بمفردات وقواعد اللغة المصرية القديمة".

تابع موقع تحيا مصر علي