عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوافل طبية وفحص للمواطنين بمختلف القرى.. التفاصيل بالفيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور هشام عبدالحكم، عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، أن كلية طب الأسنان لها دور فعال في إطلاق قوافل طبية وتوفير الكشف والفحص للمواطنين في مختلف القرى.

تحيا مصر

وأضاف عبدالحكم، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد "، مع الإعلامية عزة مصطفى، القوافل الطبية التي تدشنها الكلية يشارك بها متخصصون على أعلى مستوى وتقدم الكشف والعلاج للمواطنين.

عميد طب أسنان القاهرة: تصنيع زراعة أسنان مصرية 

وتابع:"كلية الأسنان أطلقت العديد من المبادرات المختلفة التي تساعد على التحول الرقمي وتتماشى مع تغيرات المناخ الحالية، معقبا:" كلية الأسنان من أولى الكليات التي تطبق معايير معينة للتحول المناخي".

وواصل:" أيضا تم إطلاق مكتب التحول الصناعي يساعد على تطوير الأطباء واستخدام الأبحاث العلمية التي يقوم بها الباحثون وتحويل الأفكار إلى مواد مصنعة تستخدم في علاج المرضى".

وأوضح عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، أنه بالتعاون مع هيئة الدواء يتم العمل على تصنيع زراعة أسنان مصرية في ظل أزمة الدولار الحالية.

وفي سياق أخر، أكد الدكتور هشام عبدالحكم، عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، أنه تم القضاء على قوائم الانتظار.

وأضاف الدكتور هشام عبدالحكم، عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة،: "عندما استلمت المسئولية فوجئت أن الكشف في القصر العيني لمدة 3 أيام فقط في الأسبوع".

وأشار الدكتور هشام عبدالحكم، عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة،: "غالبية المرضى في الأقاليم تأتي للعلاج في مستشفى القصر العيني، ويعد المقصد الأساسي للأقاليم".

وأوضح: "الكشف لمدة 3 أيام فقط في القصر العيني سبب تكدس وازدحام كبير"،: "جعلت الكشف في القصر العيني يوميا على مدار الأسبوع، وهو ما ساهم في القضاء على قوائم الانتظار".

واختتم الدكتور هشام عبدالحكم، عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، :"كلية طب الأسنان مؤسسة علاجية تعليمية، والتركيز على خدمة المجتمع ليس فقط في القوافل العلاجية التقليدية".

تابع موقع تحيا مصر علي