عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن حصول لاعب على 5 أطباق بيض: أغرب جائزة في تاريخ كرة القدم.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

عقب الإعلامي أحمد موسى، على حصول مهاجم فريق "باور ديناموز"، الزامبي، كينيدي موسوندا، على جائزة عبارة عن 5 أطباق من البيض والتي استلمها تكريما له لكونه أفضل لاعب في المباراة، بجانب تسجيله هدف الفوز الوحيد لفريقه في المباراة.

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"حصول لاعب باور ديناموز على 5 أطباق بيض تعد الجائزة الأغرب في تاريخ كرة القدم".

موسى: دي أغرب جائزة في تاريخ كرة القدم

وتابع :"هناك بعض الجوائز التي يحصل عليها اللاعبين بعد نهاية المباراة قد يكون ليس لها قيمة للاعب، ولكن توزيع أطباق بيض على اللاعبين في الدوري الزامبي يستفيد منها اللاعب غذائيا".

وفي سياق أخر ، عقب على بيان البنك المركزي، قائلا :" البيان أجاب عن ما يدور داخل سوق الصرف، حيث شهد سوق الصرف حراكا إيجابيا منذ يوم الأربعاء ".

وواصل :"البنك المركزي رصد مجموعة من المؤشرات الإيجابية، حيث هناك زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من النقد الأجنبي، كما تم رصد عمليات دخول لمستثمرين أجانب للسوق المصرية مرة أخرى، بمبالغ تخطت الـ925 مليون دولار".

موسى: سجل الاحتياطي النقدي الأجنبي نهاية شهر ديسمبر  سجل أعلى مستوى 

وأكمل:"هناك طفرة كبيرة في مبالغ الإنتربنك خلال الأيام الماضية حيث سجلت مبالغ تداول تجاوزت الـ20 ضعفا مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرا".

وأردف:" سجل الاحتياطي النقدي الأجنبي نهاية شهر ديسمبر أعلى مستوى له منذ مايو 2022، يغطي نحو 5.4 أشهر من الواردات الخارجية لمصر، وهو ما يتجاوز مقاييس كفاية الاحتياطي".

وفي وقت سابق، أصدر البنك المركزي المصري، بيانًا، اليوم، أكد فيه دخول مستثمرين أجانب للسوق المصرية بـ 952 مليون دولار منذ تجاوز سعر الصرف 30 جنيها، يوم الأربعاء الماضي، مشيرًا إلى وجود زيادة بحصيلة البنوك من النقد الأجنبي، إضافة إلى سداد 2.5 مليار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية خلال شهرين.

وبحسب بيان البنك المركزي، فقد شهد سوق الصرف المصري شهد  تحركا إيجابيا، حيث هبط سعر الدولار إلى مستويات أقل عند 29,61 جنيه بنهاية تعاملات اليوم الإثنين، بعد أن ارتفع إلى 32 جنيها الأربعاء الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي