عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسمين عبد العزيز| حققت ما لم تستطع نجمات جيلها تحقيقه.. وشقاوتها كلمة السر في حب الجمهور لها

ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز

تحتفل اليوم بعيد ميلادها واحدة من أنجح الفنانات على الساحة الفنية، في السينما تجدها على عرش البطولة المطلقة النسائية، وفي التلفزيون تبهرك بأدائها الدرامي القوي، وإذا رجعت بالزمن سنوات عديدة تجدها ترسم الابتسامة على الوجوه بخفة ظلها في الإعلانات التجارية، وفي المسرح لا يختلف عليها اثنان.. تحتفل اليوم بعيد ميلادها النجمة ياسمين عبد العزيز.

تحيا مصر يرصد لقطات من مشوار ياسمين عبد العزيز الفني بمناسبة عيد ميلادها

حققت ما لم تستطع نجمات جيلها تحقيقه !

إذا ألقينا نظرة على الأعمال السينمائية المصرية في الـ 20 سنة الأخيرة، سنجد أن معظم الأعمال يترأسها نجوم رجال وبجانبهم النجمات، حيث يظل البطل الأول للعمل رجل، ولكن جاءت ياسمين عبد العزيز لتكسر تلك القاعدة، ورأيناها بطلة مطلقة في أعمالها السينمائية.

راهن الكثير على فشلها في تحقيق الإيرادات وحدها دون بطل، ولكن تمكنت "عبد العزيز" من أن تجعلهم ينظرون في الأرض جميعهم خجلًا، بعد النجاح الساحق الذي حققته بفيلمها "الدادة دودي"، ومن بعده فيلم "الثلاثة يشتغلونها"، لتكون بذلك النجمة الوحيدة في نجمات جيلها التي استطاعت اعتلاء عرش البطولة منفردة بنجاح غير مسبوق.

خفة الظل والشقاوة مدخلها إلى قلوب الجمهور !

لم يبدأ حب الجماهير المصرية والعربية للنجمة ياسمين عبد العزيز من ظهورها على شاشة السينما أو في الأعمال الدرامية التلفزيونية، بل ولد ذلك الحب من طلتها عليهم في الإعلانات التجارية على التلفزيون في التسعينات، بخفة ظلها وشقاوتها وحضورها التي تميزت بهم، وأخذ الجمهور يقلدها ويردد أغانيها في الإعلانات حبًا فيها، وتعلقًا بها.

ومنذ ذلك الحين ارتبطت ياسمين عبد العزيز في خيال الجمهور بتلك الفتاة اللطيفة التي تتمتع بحضور وكاريزما وشقاوة لا مثيل لهم، ألا أن فاجأتهم بأدائها التمثيلي المتنوع على مدار مشوارها الفني في السينما والتلفزيون، ففي فيلم "صايع بحر" مع النجم أحمد حلمي نجدها تلك فتاة شعبية بنت البلد، أما في فيلم "حريم كريم" نجدها هانم تسكن في فيلا فاخرة.. فنجحت "عبد العزيز" في تقديم أدوار مختلفة للجمهور أصابتهم بالذهول، وجعلتهم يتسألون قائلين: "كيف لها القيام بكل هذا ؟!".

العودة التي ينتظرها الجميع !

وجميعنا نعلم تفاصيل الوعكة الصحية الخطيرة التي تعرضت لها النجمة ياسمين عبد العزيز بسبب خطأ طبي منذ أشهر عديدة، مما أدى إلى توقفها عن المشاركة في أعمال فنية جديدة في السنة الأخيرة، وذلك أثار حزن جمهورها الذي أشتاق لرؤيتها على التلفزيون والسينما.

ولكن ذلك الحزن من المقرر أن يفنى وينتهي العام الحالي، بمشاركتها في الموسم الرمضاني لعام 2023 من خلال مسلسل "ضرب نار"، الذي تشارك فيه بجانب زوجها النجم أحمد العوضي، وستطل علينا بشخصية فتاة تدعى "مهرة" تسكن في حي شبرا، في أحداث مليئة بالإثارة والتشويق، ومن المؤكد أن الجمهور ينتظر عودتها على أحر من الجمر.

تابع موقع تحيا مصر علي