عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يضرب الأهلي موعدًا مع بيراميدز في نهائي كأس مصر للمرة الأولى؟

تحيا مصر

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مباراة قوية سيخوضها أمام نظيره سموحة، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي من كأس مصر المستكمل من نهاية الموسم الماضي 2021/ 2022.

موعد مباراة الأهلي وسموحة

المباراة المرتقبة من جانب جماهير المارد الأحمر، ستنطلق صافرة بدايتها في تمام السادسة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 17 من يناير الجاري، ويُقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي.

ويدخل الأهلي، مواجهة اليوم، رافعًا شعار الفوز واقتناص بطاقة التأهل للمباراة النهائية، وذلك حتى يُصحح من مسار نتائجه الذي انحرف في بطولة الدوري، وبالتحديد في لقاء الجولة الماضية بتعادله سلبيًا أمام نظيره المصري البورسعيدي.

مباراة منتظرة بين الأهلي وبيراميدز

إذا تمكن الأهلي، من تخطي عقبة سموحة خلال لقاء اليوم، فسيضرب موعدًا ناريًا أمام فريق بيراميدز، الذي تخطى بدوره فريق الزمالك، خلال لقاء الأمس الذي جمع بينهما ضمن منافسات دور نصف النهائي، وانتصر الفريق السماوي بركلات الترجيح، وودع الزمالك وحامل النسخة الأخيرة من البطولة، منافسات كأس مصر من دور نصف النهائي.

إذا فاز الأهلي، فستكون تلك المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في مباراة نهائية، حيث كان قد التقى من قبل في كأس مصر، وبالتحديد في دور الـ 16، وذهب التفوق لصالح عناصر فريق بيراميدز.

مشوار الأهلي في كأس مصر

الأهلي صعد لهذا الدور، بعدما تخطى في دور الـ 32 نظيره المصري بالسلوم، بنتيجة هدف دون رد، ثم في لقاء دور الـ 16، فاز على حساب فريق مصر المقاصة بنتيجة هدف دون رد، سجله رامي ربيعة من ركلة جزاء، وأخيرًا في دور ثمن النهائي، تخطى فريق المقاولون العرب، بركلات الترجيح، وضرب موعدًا مع فريق سموحة في هذا الدور.

تابع موقع تحيا مصر علي