عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أما كنت بقرأ إن أم توفى ابنها كنت ببقى عايزة أروح أحضنها.. أسرار ومواقف انسانية لـ دلال عبد العزيز بذكرى ميلادها

دلال عبدالعزيز
دلال عبدالعزيز

عُرفت بصاحبة الواجب وبنت الأصل ووقوفها بجانب أصدقائها في جميع المحن، وعلى الرغم من وفاتها الا أن سيرتها الطيبة مازالت موجودةسواء في قلوب اصدقائها من الوسط الفني أو محبيها من جمهورها، دلال عبدالعزيز صاحبة افضل ضحكة في الوسط الفني والمعروفة بخفة ظلها.

تحيا مصر يرصد لكم ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز

ويحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1960، وهي بنت محافظة الشرقية، التي كانتتفتخر بأصلها حتى بعد شهرتها.

ونستعرض لكم في التقرير التالي اسرار في حياة الراحلة دلال عبد العزيز

حصلت دلال على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، والبكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دلال عبد العزيز

وفي عام 1977 دخلت عالم التمثيل وشاركت في مسلسل "بنت الأيام" الذي يعد هو بداية المشوار الفنى وأول ظهور للفنانة دلال عبد العزيز، والذى كان من بطولة الفنانة كريمة مختار وشيرين.

قدمت في مشوارها الفني فيما يقرب من 219 عمل متنوعين بين السينما والتلفزيون والمسرح.

ودائمًا ما يتذكر الجمهور دلال عبد العزيز بخفة ظلها وحبها للضحك واعمالها الكوميدية، ولكن كانت دائمًا دلال تسعى الى حضور جنازات زملائها، فهي صاحبة واجب.

سر تلقيبها بـ عزاء عبدالعزيز

لُقبت دلال عبد العزيز بـ عزاء عبد العزيز، وذلك من قبل زوجها الفنان الراحل سمير غانم الذي كان يكره الحزن.

دلال عبد العزيز

كشفت خلال لقاء تلفزيوني سابق مع  الإعلامية مني الشاذلي ، عن سبب إطلاق زوجها الراحل سمير غانم عليها لقب "عزاء عبد العزيز".

وقالت  دلال عبد العزيز :" كنت بطنش أروح  أي فرح ، وكنت دائما أذهب لتقديم العزاء في كل شخص أعرفه ، فأنا تعودت على ذلك فأطلق عليا زوجي سمير غانم لقب " عزاء عبد العزيز".

أضافت دلال عبد العزيز  :" عندما كنت  أقرا في الصحف أن أم قد فقدت ابنها أو ابنتها ، ببقي عاوزة أروح أحضنها وأواسيها  وأنا معرفهاش".

سمير غانم ودلال عبد العزيز

تابعت دلال عبد العزيز  :"  لما كان بيموت حد لحد في العمارة كنا بنقفل التلفزيون ، كنا بنقعد مدة كبيرة خايفين علىشعورهم ، بس كان كان الموت قليل ، دلوقتي الموت بقى كتير أوي".

أكدت دلال عبد العزيز :" كنت بعيط في عيد الأم وماما عايشه أكتر من دلوقتي لأنني كنت أحمل هم اليوم التي ستتوفى فيه ،وكانت جدتي دائما تقول دعاء اللهم  اديني عمري على قد صحتي".

قالت دلال عبد العزيز " أمي كانت تقول حكمة اذا مات الأب مات البني ادم اللي الناس بتكرمك علشانه ، واذا ماتت الأممات البني ادم اللي ربنا بيكرمك علشانه".

سر ارتدائها عين زرقاء

ودائمًا ما ترتدي الفنانة دلال عبد العزيز عين زرقاء في رقبتها، وكشفت من قبل سبب ذلك، حيث قالت دلال أن لديها 4 عقدفي حياتها ولا تستطيع تفاديهم وهما خوفها الشديد على بناتها، وخوفها من البحر والظلام وأخيرًا الحسد فلذلك كانت دائمًا ما ترتدي هذه العين الزرقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي