عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتكب خطأ فادح.. مستشار مكتب الرئيس الأوكراني يقدم استقالته

 أليكسي أريستوفيتش
أليكسي أريستوفيتش مستشار رئيس الديوان الرئاسي الأوكراني

قدم أليكسي أريستوفيتش مستشار رئيس الديوان الرئاسي الأوكراني استقالته، ويأتي ذلك بعد تعرضه لحملة من الانتقادات جاءت بعد تصريحه بأن الدفاعات الجوية الأوكرانية تسببت بانفجار فى مبنى سكنى فى دنيبروبيتروفسك. 

تحيا مصر 

خطأ فادح يطيح بالمستشار الرئيس الأوكراني

وكتب المستشار الأوكراني عبر تطبيق "تلجرام":" لقد ارتكبت خطأ فادحا، لا يهم سبب سماع الجمهور لها، لكن  من الآن فصاعداً سأكون أكثر حذراً ودقة فى التعاطى مع المعلومات التى اتحدث عنها، أعتذر بصدق للضحايا وذويهم، ولسكان دنيبرو".
وبعد ذلك بقليل قال في منشور آخر: "كتبت خطاب استقالة. أريد أن أقدم مثالا على السلوك المتحضر ارتكاب خطأ جسيم يستدعى الاستقالة".

جاء ذلك بعد تراجع أريستوفيتش عن قوله إن الصاروخ الذي سقط السبت الماضي على مبنى متعدد الطوابق في مدينة دنيبروبيتروفسك تم إسقاطه بمنظومة الدفاع الجوي الأوكراني.

 

ويذكر أنه فى وقت سابق، وجه عمدة مدينة دنيبروبيترفسك انتقادات شديدة اللهجة إلى أريستوفيتش لتشكيكه فى روايات السلطات الأوكرانية التى ادعت استهداف المبنى بصاروخ روسي، ودعا المخابرات ومكتب مكافحة التجسس لإبداء رد على تصريحاته، فى حين قام البرلمان الأوكراني بجمع التواقيع لإقالة مستشار الرئيس زيلينسكي. 

وفى السياق ذاته، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف خلال تعليقه على محاولات أوكرانيا تحميل روسيا مسؤولية تدمير مبنى سكني في دنيبروبتروفسك، أن القوات الروسية لا تستهدف المباني السكنية والبنية التحتية الاجتماعية في أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي