عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ قنا: ننتج 3 ملايين طن من محصول قصب السكر الخام سنويا

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن المحافظة هي الأولى على مستوى الجمهورية في إنتاج السكر من خلال 3 مصانع لتكرير وإنتاج السكر بمدن نجع حمادى ودشنا وقوص، حيث تبلغ المساحة المنزرعة بمحصول قصب السكر بالمحافظة حوالي 120 ألفا و360 فدانا تمثل حوالي 37 % من إجمالى المساحة المنزرعة بالقصب علي مستوي الجمهورية تنتج حوالي 3 ملايين طن قصب خام.

تحيا مصر

محافظ قنا: ننتج 3 ملايين طن من محصول قصب السكر الخام سنويا

جاء ذلك خلال إطلاقه اليوم الإثنين، إشارة البدء لموسم عصير القصب لعام 2023 بمصنع سكر قوص يرافقة نائبه الدكتور حازم عمر ، وحسن جابر عثمان رئيس قطاعات مصانع سكر قوص وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية .

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالنهوض بمحصول قصب السكر والتوسع في زراعته بنظام الشتلات واستخدام أساليب الري الحديث من أجل زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف الإنتاج مما يحقق مردودا اقتصاديا إيجابيا للمزارعين .

وتفقد الداودي محطة أبحاث ومعمل القصب بالمصنع واستمع إلى شرح تفصيلي لطريقة زراعة أنسجة القصب بطريقة البرعم الكامل .


من جانبه أوضح حسن جابر عثمان رئيس قطاعات مصانع سكر قوص أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال موسم العصير، ومن المتوقع أن يستقبل المصنع هذا العام مليونا و300 ألف طن من قصب السكر، ستنتج 145 ألف طن سكر تقريبا .
على صعيد آخر، شهد نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر ختام التدريبات عن العائد المجتمعي للشركات الناشئة وأهداف التنمية المستدامة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال .

وأوضح نائب محافظ قنا أنه تم تدريب 35 شابا وفتاة علي العائد المجتمعي ، وذلك ضمن فاعليات برنامج جيميناي للشركات الناشئة والذي يستهدف ستة محافظات في صعيد مصر تشمل ( قنا والأقصر وأسوان وأسيوط والمنيا وسوهاج ) في الفترة من السبت 14 إلى 17 يناير الجارى، وقد تضمن المعسكر تدريبات أخري خاصة بالماليات وتطوير نماذج الأعمال للشركات الناشئة بالإضافة لأساسيات الفكر الريادي .

 

ويعد مشروع " مراكز الإبداع الرقمية " مُبادرة إبداعية مُقدمة من الحكومة المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويُعد حلا مُبتكرا للتصدي لأسباب البطالة لدى الشباب، من خلال أساليب عملية وطرق واقعية تدمج الخدمات الحيوية المختلفة الخاصة بنمو الأعمال في مكان واحد .

تابع موقع تحيا مصر علي