عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو عابد يبدأ دراسة سينما بمدرسة ESCAC في برشلونة

عمرو عابد
عمرو عابد

أعلن الفنان عمرو عابد على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عن سفره لدراسة السينما بمدرسة ESCAC بمدينة برشلونة في إسبانيا، وذلك في إطار تحضيراته لفيلمه الروائي الطويل الأول اللي فات مات.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير بدء عمرو عابد دراسة السينما في برشلونة

عمرو عابد: متحمس أخلص الماجستير وأرجع أعمال فيلم اللي فات مات

وكتب عمرو عابد على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: "النهاردة بابدأ دراسة سينما في مدرسة ESCAC في برشلونة – إسبانيا، بعد ما قررت انى اتحرك في عالم صناعة الأفلام من كوني ممثل لإني أبقى مخرج وكاتب وممثل ايوة لسة بيوحشني التمثيل بس متحمس أكتر الفترة الجاية انى أخلص الماجستير وأرجع أعمل فيلمي الطويل الأول اللي فات مات اللي كنت بشتغل عليه بقالي فترة طويلة. 

وأضاف: يمكن الشغل عليه هو اللي خلاني أكتشف انى محتاج أبدأ الرحلة دي، وإن ده اللي أنا عايزه بس كنت خايف أقوله لنفسي بصوت عالي. وأديني باقوله لنفسي وبشارككم بصوت عالي.

عمرو عابد فيلم الحفرة

جدير بالذكر، أنه بدأ عمرو عابد مشوراه الإخراجي من خلال الفيلم القصير الحفرة، والذي فاز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ماكيشمثران السينمائي الدولي بالهند، وتنويه خاص من مهرجان كيز برلين السينمائي الدولي بينما شارك في مهرجانات سينمائية مختلفة من بينها مهرجان غو للأفلام القصيرة، مهرجان زيمبابوي السينمائي الدولي، ومهرجان The Underground Cinema Films Awards أحد أكبر المهرجانات الدولية في أيرلندا، ومهرجان بونه السينمائي بالهند.

وحظي فيلم الحفرة على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث نافس في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ونال استحسان الجمهور والنقاد، ودرات أحداث العمل حول منطقة نائية على أطراف القاهرة، تحدث مواجهة بين رجلين تتبدل بها الشخصيات وتدفعهما للحافة كاشفة الجانب المظلم في علاقتهما، ويقوم ببطولة الفيلم الممثلان صدقي صخر وأحمد بنهاوي، والفيلم من إنتاج النجم كريم قاسم، وكتابة وإخراج عمرو عابد.

الفنان عمرو عابد

عمرو عابد هو ممثل مصري وصانع أفلام، أثبت نفسه كممثل بالعديد من الأعمال الشبابية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا وقتها مثل: "أوقات فراغ،  الماجيك، عائلة ميكي، إي.يو.سي، شاركت بعض أفلامه في العديد من المهرجانات السينمائية، وشارك عابد في العديد من ورش العمل الخاصة بالإخراج وكتابة السيناريو، ويعمل حاليًا على أول أفلامه الروائية الطويلة بعنوان اللي فات مات، بجانب استكمال مسيرته في عالم التمثيل.

تابع موقع تحيا مصر علي